رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

درويش: مفاوضات مع أكبر الموانئ الصينية لإنشاء محطة للحاويات بالعين السخنة

درويش: مفاوضات مع أكبر الموانئ الصينية لإنشاء محطة للحاويات بالعين السخنة

أخبار مصر

لقاء دكتور أحمد درويش بالوفد الصينى

درويش: مفاوضات مع أكبر الموانئ الصينية لإنشاء محطة للحاويات بالعين السخنة

ولاء وحيد 15 مارس 2017 13:05

عقد الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع الوفد الصيني المكون من ممثلي بنك التنمية الصيني ومؤسسة التمويل الصينية الإفريقية ومسئولي ميناء تشينجداو الصيني الأشهر عالميًا في تداول الحاويات، لمناقشة إنشاء منطقة لتشغيل وتداول الحاويات مع ميناء تشينجداو الصيني بالعين السخنة.

 

وقال واللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة، أن هذه المناقشات بشأن التعاون الثنائي بدأت منذ إبريل 2016، ويتم اليوم استكمال المناقشات من أجل وضع معايير ومحاور الاتفاقية الإطارية بين كلاً من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وممثلي الوفد الصيني.

 

وأضاف درويش أنه تم توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة والجانب الصيني في أغسطس العام الماضي حول تطوير محطات بحرية بمشغل جديد وخلق فرص استثمارية للشركات الصينية التي تتميز عالمياً بالمشروعات اللوجستية البحرية.

 

وأكد على أن هذا الاتفاق من شأنه وضع مصر على نقطة الالتقاء بطريق الحرير لربط القارة الآسيوية وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال المشروعات والاستثمارات التي ستتواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولجذب مزيد من الشركات الصناعية العالمية الصينية إلى المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

 

وتابع أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تضمه من موانئ تمثل نقطة ارتكاز رئيسية للتجارة العالمية بالنسبة لطريق الحرير حيث أن نقطتى الارتكاز الحاليتين (جيبوتى وبيريوس).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان