رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

لجنة الزراعة بالبرلمان تبحث مشاكل المزارعين بالإسماعيلية

لجنة الزراعة بالبرلمان تبحث مشاكل المزارعين بالإسماعيلية

أخبار مصر

اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان

لجنة الزراعة بالبرلمان تبحث مشاكل المزارعين بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 14 مارس 2017 18:40

عقدت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لبحث مشكلة مزارعي شرق قناة السويس والقنطرة شرق.

وتناول الاجتماع أزمة توصيل حصص الأسمدة والمخصبات الزراعية للمزارعين وتسهيل عبورها شرقاً تحت إشراف الأجهزة الأمنية ووزارة الزراعة والأجهزة المعنية فى إطار الحفاظ على الأمن القومى وبالتوافق مع مصلحة المزارعين.

 

وخلال الاجتماع تمت مناقشة ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظة الإسماعلية يوم 22 يناير الماضى، وذلك بحضور النائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والرى، واللواء ممدوح شاهين، مستشار وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانوني واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

 

وخلال الجلسة استعرض محافظ لإسماعيلية أهم المقومات والفرص الاستثمارية الزراعية على أرض المحافظ وتوابعها كما أستعرض مشروع قرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق وما تضمه من مشروعات تنموية وصوب زراعية على أحدث وسائل تكنولوجيا الزراعة الحديثة.

 

وأشار إلى أنه فى إطار استكمال خطط التنمية وتعظيم الربط بين شرق وغرب قناة السويس فقد تم موافقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على تنفيذ 2 كوبرى عائم أسوة بمشروع كوبرى بورسعيد، منها كوبرى للربط بين مدينتى القنطرة شرق وغرب، والآخر بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذها قبل نهاية العام الجارى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان