رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

راشد: منظمو الرحلات يرفضون زيادة التأشيرات.. وهناك محاولات لإلغائها

راشد: منظمو الرحلات يرفضون زيادة التأشيرات.. وهناك محاولات لإلغائها

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

راشد: منظمو الرحلات يرفضون زيادة التأشيرات.. وهناك محاولات لإلغائها

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، أن أزمة زيادة رسوم التأشيرة ألقت بظلالها على أعمال البورصة معلنًا أن العديد من منظمي الرحلات رفض تلك الزيادة.
 

وأكد راشد،  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء للإعلان عن نتائج بورصة برلين، أنه تم تأجيل تطبيق زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى مصر إلى أول يوليو المقبل، موضحًا أنه تقدم بدراسات إلى رئيس مجلس الوزراء، شريف اسماعيل، للحفاظ وحماية صناعة السياحة.
 

وأضاف أنه تم تحسين الصورة الذهنية عن المقاصد السياحية المصرية بشكل كبير، موضحًا أن هناك زيادة كبيرة في الطلب على المنتج السياحي المصري.
 

كما أوضح أنه التقى مع منظمي الرحلات الإنجليز الذين أعربوا عن رغبتهم في عودة تنظيم الرحلات السياحية إلى السوق المصرية بقوة، لافتًا إلى أنه ليست بالضرورة أن تكون العودة إلى شرم الشيخ.
 

وأشار راشد إلى أن السوق الألمانية تعد أحد أهم 4 أسواق مصدره للسياحة إلى مصر، قائلًا:"نحن جميعًا نتضافر سويًا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد"، لافتًا إلى أن هناك زيادة في الحركة الوافدة من السوق الأوكراني إلى مصر، وارتفاع عدد الرحلات من 36 إلى 96 رحلة أسبوعيًا، وأن حجوزات موسمي الصيف والشتاء القادمين في تزايد مستمر. 

 

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، أعلن أن وزارة الخارجية تلقت توجيهات من رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، بإرجاء تنفيذ قرار السيد وزير الداخلية رقم 344 لسنة 2017 المتضمن رفع رسوم تأشيرات الدخول بأنواعها المختلفة بالجمهورية، وذلك حتى الأول من يوليو 2017.

ولفت إلى أن الوزارة أبلغت السفارات والقنصليات المصرية في الخارج بإرجاء تنفيذ القرار ومراعاة عدم تحصيل الرسوم الجديدة الواردة في قرار السيد وزير الداخلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان