رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| أحد أهالي ماسبيرو: «ندفع إيجار ألف جنيه منين واحنا بنكمل عشانا نوم»

فيديو| أحد أهالي ماسبيرو: «ندفع إيجار ألف جنيه منين واحنا بنكمل عشانا نوم»

أخبار مصر

سعيد مرسي، أحد أهالي منطقة مثلث ماسبيرو

فيديو| أحد أهالي ماسبيرو: «ندفع إيجار ألف جنيه منين واحنا بنكمل عشانا نوم»

رفض سعيد مرسي، أحد أهالي منطقة مثلث ماسبيرو، البدائل التي طرحتها وزارة الإسكان لتطوير المنطقة، والتي جاء على رأسها استئجار وحدة سكنية لمن يريد الاستمرار في المنطقة أو تملك وحدة سكنية بعد انتهاء التطوير.

 

وأضاف سعيد الذي يعمل بورشة ميكانيكا السيارات لـ"مصر العربية" إن الحكومة تعرض عليهم استئجار شقة سكنية في محل سكنه بمثلث ماسبيرو بـ 1000 جنيه، في حين أنه لم يدفع إيجار ورشته الصغيرة التي يعمل بها منذ أكثر من 9 شهور، موضحًا أن قيمة الإيجار 20 جنيها.

"بنكمل عشانا نوم والله لو مُت ولادي ليشحتوا حق الكفن وعايزنا ندفع 1000 جنيه إيجار".. بهذه الكلمات يعبر مرسي عن مدى تدني حالته المعيشية، موضحًا أنه حال انتقاله لاستئجار شقة بالأسمرات لن يتمكن من إعادة فتح ورشته، لمنع الحكومة إقامة ورش بالحي الجديد.

وطرحت وزارة الإسكان خمسة بدائل لسكان منطقة مثلث ماسبيرو أن من يريد الاستمرار في منطقة مثلث ماسبيرو يمكنه استئجار وحدة سكنية، أو تملك وحدة سكنية، بالمنطقة بعد التطوير أو بحي الأسمرات، أو الحصول على تعويضات نقدية.

 

وعرض الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، عدة بدائل لتعويض أهالي مثلث ماسبيرو، من بينها الإيجار لمن يرغب في استمرار السكن بالمنطقة، حيث سيتم بناء وحدات سكنية بمساحات" 60، 75 متر"، يستغرق بنائها 4 سنوات على أن يتم تأجير الوحدات الصغرى ب2500 جنيه شهريًا، و3125 للوحدات الكبرى.

 

وأوضح أن الساكن بغرفة واحدة يمكنه استئجار وحدة سكنة صغرى "60متر" ب 1000جنيه شهريًا، بينما يستأجر ساكن الغرفتين بـ 750 جنيها شهريًا، و3 غرف بـ500، و300 جنيه لساكن 4 غرف.

 

 فيما يمكن استئجار الوحدات السكنية الكبرى "75 متر" لساكن الغرفة الواحدة بـ 1625، وساكن الغرفتين بـ1375، و1025 لسكان الثلاث غرف، و 925 لساكن الأربعة غرف.
 

كما عرض درويش تعويض مادي بمقدار ١٠٠ ألف جنيه للمالك عن كل غرفة، والمستأجر يصل لـ ٦٠ ألف جنيه، أو التسليم الفوري بمساكن الأسمرات.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الجماهيري الذي نظمته وزارة الإسكان، مساء السبت، لعرض بدائل تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، تحت عنوان" تطوير منطقة ماسبيرو، تطوير حياة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان