رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"السياحة" تنتظر قرار البنك المركزي لتوفير العملات لبدء العمرة

السياحة تنتظر قرار البنك المركزي لتوفير العملات لبدء العمرة

أخبار مصر

السياحة تنتظر قرار المركزي لتوفير العملة

"السياحة" تنتظر قرار البنك المركزي لتوفير العملات لبدء العمرة

شيرين خليفة 14 مارس 2017 16:41

قالت إيمان سامي، رئيس شعبة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، إن الغرفة تنتظر قرار البنك المركزي لتوفير العملة وتدبير الريال السعودي المطلوب لتغطية نفقات كافة شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم العمرة لـ"رجب وشعبان ورمضان"، استعدادًا لبدء الموسم خلال أيام.
 

وأضافت سامي لـ"مصر العربية"، أن البنك المركزي اتفق مع 3 بنوك آخرين لتوفير 700 مليون ريال سعودي تيسيرًا على تلك الشركات، مشيرة أنه على المعتمرين الالتزام بحجز الرحلات بالجنيه المصري فقط وفقًا لآليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة السياحة
 

كما أكدت أن البنوك تستعد لتوفير ألف ريال سعودىي لكل معتمر شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران"، موضحة أنه سيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري للاتفاق على الآلية المناسبة لموسم الحج.
 

وكان البنك المركزي، أعلن أنه سيتم الإعلان عن قواعد حصول الشركات على الريال السعودي وتحويله للخارج بالتعاون مع وزارة السياحة خلال الأيام المقبلة، معلنًا أن البنوك على استعداد لتوفير 1000 ريال سعودي لكل معتمر شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران.
 

وأوضح المركزي في بيان صحفي، أن المعتمرين ملتزمون بحجز الرحلات للمملكة بالجنيه المصري فقط، وفقاً لآليات ستكون متاحة لكل الشركات من خلال غرفة السياحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان