رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"عاشور" يقرر وقف محام لمخالفته ''إضراب الجنايات'' بالمنيا

عاشور يقرر وقف محام لمخالفته إضراب الجنايات بالمنيا

أخبار مصر

احتجاج المحاميين بالمنيا

"عاشور" يقرر وقف محام لمخالفته ''إضراب الجنايات'' بالمنيا

محمد كفافي 14 مارس 2017 14:32

قرر سامح عاشور، نقيب محاميين مصر، اليوم الثلاثاء،  إحالة مجدي بديع فلتس، المحامي المقيم بمحافظة سوهاج للتأديب.

 

وقرر نقيب المحامين وقفه مزاولة المهنة لحين الفصل في التأديب، بعد حضوره لجلسة لمحكمة جنايات المنيا اليوم الثلاثاء، رغم صدور قرار من نقابة المحامين بمنع المحامين من الحضور أمام دوائر جنايات المنيا.

 

وقدم عز راشد، نقيب المحاميين بالمنيا، إخطارًا مكتوبًا لرئيس محكمة جنايات المنيا، أكد فيه إحالة المحامي للتأديب ووقفه عن العمل.

 

وكانت  محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، قد قضت مساء الأحد الماضي، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلي السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة اليوم، وتنازل عن الدعوي المقامة، في حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.

 

كما قررت ذات المحكمة، قبول الإستشكال المقدم من المحامي أحمد عيد، والمحبوس حالياً علي ذمة القضية، بالسجن 3 سنوات في الحكم الصادر بحق المحامين يوم 9 أغسطس 2015، والذي قضي فيه بمعاقبة 9 محامين بالسجن المؤبد غيابياً، ومحامي عاشر بالسجن 3 سنوات حضورياً، وبرءاة 12 محامي أخرين في القضية المعروفه إعلامياً بأحداث تجمهر المحامين بمحكمة مطاي.

 

وتعود أحداث القضية إلي يوم 12 من شهر مارس 2013 حيث قام عدداً من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوي من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

 

وكانت نيابات شمال المنيا، قد أحالت في شهر سبتمبر 2014، 22 محامياً جميعهم من أبناء مركز مطاي، بشمال المحافظة، إلي المحاكمة الجنائية بتهم التجمهر وتعطيل مصالح المواطنين وإغلاق مقر قضائي والتعدي علي عضو قضائي، وإثارة الشغب والفوضي داخل المحكمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان