رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

محافظ أسيوط يسلم شهادة الشفاء لأول حالة تتعافي من «فيروس سي»

محافظ أسيوط يسلم شهادة الشفاء لأول حالة تتعافي من «فيروس سي»

أخبار مصر

محافظ أسيوط يسلم شهادة الشفاء لأول حالة تتعافى من فيروس"سي"

محافظ أسيوط يسلم شهادة الشفاء لأول حالة تتعافي من «فيروس سي»

محمد كفافي 14 مارس 2017 16:04

سلّم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، شهادة الشفاء لأول حالة تتعافى من الإصابة من فيروس "سي" عقب تلقي علاج "السوفالدي" بمركز علاج الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة.
 

وقال الدسوقي، إنه جار التنسيق بين المحافظة وكافة الجهات والهيئات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والتأمين الصحي والنقابات وجامعة أسيوط، فضلًا عن مشاركة صندوق "تحيا مصر" لإجراء مسح شامل وفحص للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة لتغطية كافة فئات المجتمع سواء العاملين بالقطاع العام أو الخاص أو غير العاملين ممن يزيد أعمارهم عن 18عام .
 

وأشار الدسوقي إلى وصول أكثر من 50 ألف وحدة كشاف للمحافظة من وزارة الصحة لإجراء تحليل سريع وذلك عن طريق الفم لسائل اللثة، مؤكدًا على علاج أكثر من 27 ألف و360 مصاب بفيروس "سي" على مستوى المحافظة عقب تلقي علاج "السوفالدي" بمركز علاج الفيروسات الكبدية التابع لمديرية الصحة.
 

وأوضح الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحالة التي تماثلت للشفاء، ويدعى نجيب محمد نجيب، كان يعاني من الإصابة بفيروس "سي" منذ عام 2012 وبدأ علاجه في 2015م وشفى تماماً من المرض خلال عام عقب حصوله على السوفالدي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان