رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المحلة الكبرى تبحث توسعة مصنع تدوير القمامة الجديد

المحلة الكبرى تبحث توسعة مصنع تدوير القمامة الجديد

أخبار مصر

مصنع تدوير القمامة

المحلة الكبرى تبحث توسعة مصنع تدوير القمامة الجديد

ماهر العطار 13 مارس 2017 19:24

عقد اللواء تامر أبو النجا رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع مسئولي الشركة المكلفة بتشغيل مصنع تدوير القمامة ومسئولي هيئة الأوقاف المصرية لمناقشة إجراءات شراء ‏4 أ‏فدنة من أرض الهيئة المجاورة للمصنع لاستكمال توسعة المصنع.

يأتي ذلك لزيادة مساحة الأرض المقام عليها إلى ‏10‏ أفدنة بدلاً من‏5‏ في محاولة جادة لزيادة القدرة الاستيعابية للمصنع المقام بقرية الجابرية والقضاء علي ازمة انتشار القمامة بشوارع المدينة العمالية‏.

 

وأوضح أبو النجا في بيان رسمي أن المصنع يقوم حاليًا بتدوير كمية تصل إلى450 طنا يوميا بينما كمية المخلفات الناتجة من مدينة المحلة ومراكزها تبلغ680 طنا يوميا وبذلك يكون هناك فارق يصل الي230 طنا يتم نقلها وتجميعها بمحطة الترحيل.

 

ولفت رئيس المدينة إلى أن توسعة المصنع الجديد ستساهم في حل أزمة محطة تجميع مخلفات القمامة العمومية بالمدينة وإغلاقها نهائيا.

وأشار إلى أن ذلك يأتي استجابة لشكاوى المواطنين المتكررة التي لاتزال تطالب بسرعة نقل المقلب العشوائي من الطريق الدائري الحالي المتواجد بجوار ميناء المحلة البري الجديد مما يسيء إلي الشكل الحضاري أمام زائري المدينة كما سوف يقضي على خطورة تواجده بجوار مستشفيات صدر وحميات وكبد المحلة وتهديد حياة المرضى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان