رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| محافظ المنيا يفتتح مؤتمرًا دوليًا بكلية الآداب

بالفيديو| محافظ المنيا يفتتح مؤتمرًا دوليًا بكلية الآداب

أخبار مصر

محافظ المنيا يفتتح المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين بكلية الآداب بجامعة المنيا

تحت عنوان «التحديات التي تواجه العالم العربي»..

بالفيديو| محافظ المنيا يفتتح مؤتمرًا دوليًا بكلية الآداب

محمد كفافي 13 مارس 2017 18:53

افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين، بكلية الآداب، تحت عنوان "التحديات التي تواجه العالم العربي في ظل التحولات العالمية المعاصرة".
 

وحضر الافتتاح الذي أُقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة المنيا، الدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتور أحمد فاروق الجهمي، عميد كلية الآداب، وضيف شرف المؤتمر الدكتور كارل دورنت، رئيس الجمعية الجغرافية الأوربية، والدكتورة أسماء الكتبي رئيس الجمعية الجغرافية الإماراتية والمستشار الثقافي الإماراتي بالولايات المتحدة سابقًا، وبمشاركة 140 باحثًا من مصر والسعودية والإمارات والكويت والعراق والأردن واليمن وسوريا وفلسطين وليبيا والسودان والجزائر وماليزيا والنمسا.
 

وقال المحافظ، إن التحديات التي تواجهها الدول العربية ليست تحديات اليوم، وإنما تحديات منذ نشأة التاريخ، وتختلف وتتغير مع تغيير العدو لشكله مع كل زمان، موضحًا أن العدو هذه المرة استخدم الفكر الأيديولوجي حتى يحصل علة نتيجته بأن جعلنا نقتل بعضنا بعض ليكون هو المحقق لنتائجه والرابح.
 

من جانبه قال الدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة، إن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه عالمنا العربي في المرحلة الراهنة وفي ظل التغيرات والتحولات التي يمر بها العالم أجمع، مشيراً إلي أن أوراق العمل المقدمة ستضع آليات لمواجهة تلك التحديات.
 

وأضاف عميد كلية الآداب،  الدكتور أحمد فاروق الجهمي، أن المؤتمر يأتي انطلاقًا من رؤية كلية الآداب وإدارة المؤتمر بأهمية دور الكلية التنويري في المجتمع المحلي والإقليمي، لتتنوع وتتعدد محاور المؤتمر، وتشمل محاور ثقافية وسياسية وجغرافية وعلمية وتقنية وإعلامية ونفسية واجتماعية وقانونية وغيرها، وغرس قيم الهوية في نفوس المواطنين على مستوى العالم العربي.
 

كما افتتح المحافظ والدكتور أحمد الجهمي تمثال الدكتور عبدالهادي الجوهري، عميد كلية الآداب السابق، ومعرض المنتجات الفنية ومنتجات الوادي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان