رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«البيئة» تطلق برنامج «مخلفاتك ثروتك» لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال

«البيئة» تطلق برنامج «مخلفاتك ثروتك» لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال

أخبار مصر

وزير البيئة الدكتور خالد فهمى

«البيئة» تطلق برنامج «مخلفاتك ثروتك» لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال

أميرة الخولى 13 مارس 2017 16:10

أطلقت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، برنامج "مخلفاتك ثروتك"، لتدريب تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات بالقاهرة والجيزة على مشروعات ريادة الأعمال في مجال مشروعات الاستثمار البيئي.

يأتي ذلك بالتعاون مع مؤسسة آدم للتنمية، والذي بدأ تنفيذه  بمهرجان القمامة الثاني بالنادى الكشفى البحرى بالجيزة من خلال مؤسسة آدم.

جاء ذلك بحضور كل من  وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة ومسؤول الحركة الكشفية والمرشدات من قبل وزارة التربية والتعليم والنادي الكشفى وهيئة نظافة الجيزة وأفراد الكشافة والمرشدات بكافة مراحلهم.


وأعلنت الوزارة في بيان اليوم، أن البرنامج تدريب تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات بالقاهرة والجيزة على مشروعات ريادة الأعمال في مجال مشروعات الاستثمار البيئي، من خلال تعريفهم بكيفية تحويل المخلفات المنزلية والمنشآت التعليمية إلى موارد مالية وإيجاد فرص تشغيل للشباب ، بالإضافة إلى التوعية بسبل الحفاظ على البيئة من خلال إزالة مصادر التلوث وتحويلها لمشروعات .

 

وتقوم وزارة البيئة باستكمال البرنامج فى عدد 20 مدرسة بالجيزة والقاهرة، وما يقرب من عدد 8 كليات ومعاهد خاصة وجامعات مصرية.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع مديريات التربية والتعليم وجامعتي عين شمس وحلوان لتطبيق برنامج ريادة الأعمال في مجال مشروعات الإستثمار البيئى من خلال الاستفادة من مشروعات تدوير المخلفات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان