رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| محامو المحلة يواصلون إضرابهم لرفض الأحكام المشددة

بالصور| محامو المحلة يواصلون إضرابهم لرفض الأحكام المشددة

أخبار مصر

بالصور محامون المحلة يواصلون اضرابهم لرفض الأحكام المشددة على موكليهم

بالصور| محامو المحلة يواصلون إضرابهم لرفض الأحكام المشددة

ماهر العطار 13 مارس 2017 13:21
واصل العشرات من المحامين داخل مجمع محاكم المحلة الكبرى إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي وتعليق حضورهم أمام جلسات الدائرة الثانية جنايات المحلة اعتراضا الأحكام المشددة التي تصدر ضد موكليهم من قبل مستشاري وقضاة الدائرة الثانية، وعدم حصولهم على الفرصة الكاملة للدفاع عنهم.

 

كما أصدر مجلس النقابة الفرعية بمجمع محاكم المحلة بيان رسميا بعلن فيها تعليق كافة الجلسات أمام الدائرة الثانية جنايات والتى يراسها المستشار محمد المدني  وعدم السماح لأى محامي بالحضور أمام هيئة منصة المحكمة ومن يخالف القرار سيتم إحالته إلى مجلس تأديبي، فضلا أن استمرار انعقاد مجلس النقابة بصورة مستمرة لمتابعة تداعيات الأزمة .

 

وجاء ذلك البيان عقب  مخاطبة اللجنة الفرعية لنيابات ومحاكم شرق طنطا الكلية لرئيس محكمة الإستئناف بطنطا سعيا فى إنهاء الصراع والازمة المتفاقمه بين العشرات من المحامين ورئيس الدائرة الثانيه لمحكمة جنايات المحلة.

 

وأضاف ماهر درويش نقيب المحامين بالغربية أنه عقد اجتماعا بحضور وفد من مجلس النقابة مع المستشار السيد الحاروني نائب رئيس محكمة جنايات المحلة سعيا فى وضع حلول واقعية لمطالب المحامين مع قضاة ومستشاري الدائرة الثانيه بمحكمة جنايات فيما يتعلق حيال وقائع حرمانهم من حق الدفاع عن موكليهم والتعسف ضد بعض المتهمين نظرا لرفض هيئة المحكمة باجراء المرافعه القانونية بصورة كاملة.

 

كما أوضح نقيب المحامين أن حقوق المحامين والمتهمين فى نص الدستور كفلت أحقية العمل على تفعيل المرافعة القانونية في الدفاع عن موكليهم، مشيرًا إلى تضامنه الكامل مع زملائهم فى كافه حقوقهم، مؤكدًا أن نائب رئيس محكمة الجنايات قد أبدي تضامنه النسبي على تنفيذ كافة معايير القانون فى التعاون بين المحامين والقضاة كونهما جناحي للعدالة.

 

وأوضح أن اعتراض المحامين وتركهم جلسات محكمة الجنايات قد جاء سلميا دون المساس بالصالح العام بشكل أدبي مكفول.

 

كان المحامون قد قرروا الإضراب عن العمل وعدم حضور الجلسات لحين النظر او التحقيق فى مواقف رئيس الدائرة والاعضاء واصدارهم احكام مشددة ضد موكيلهم برئاسة المستشار محمد محمود المدنى، وعضوية ياسر بدوى سنجاب، وائل صفوت راشد .

 

وأوضحوا أن الدائرة أصدرت مؤخرًا العديد من الأحكام على موكليهم فى قضايا لا تستحق تلك الأحكام على حد زعمهم  مما تسبب فى عزوف أصحاب القضايا عنهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان