رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انبعاث دخان بطائرة شحن فور هبوطها بمطار القاهرة

انبعاث دخان بطائرة شحن فور هبوطها بمطار القاهرة

أخبار مصر

انبعاث دخان بطائرة شحن فور هبوطها.

وفريق لفحص الأسباب

انبعاث دخان بطائرة شحن فور هبوطها بمطار القاهرة

حسن حسين 13 مارس 2017 02:39

قالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي إنه تم تشكيل فريق متخصص من الفنيين للوقوف على أسباب انبعاث دخان "بسيط" من إحدى طائرات الشحن فور هبوطها المطار.

 

وأضافت المصادر أن قائد الطائرة أبلغ السلطات المعنية بانبعاث دخان من احدى لوحات التحكم فور الهبوط وتم انتقال فرق الحماية المدنية والطبية إلى المهبط للتعامل مع البلاغ.

 

وأشارت المصادر إلى أن معاينة السلطات المعنية رجحت أن يكون الدخان ناتج عن إصابة إحدى لوحات التحكم بعطل فني، ويتم التعامل معه حاليا.

وتمكنت خدمات مطار القاهرة الدولي، من السيطرة على انبعاث الدخان، الذي نشب من طائرة شحن جوي تابعة لشركة مصر للطيران، أثناء هبوطها بالمطار بعد عودتها من رحلة نقل بضائع في ألمانيا.

 

وأوضحت المصادر أن فرق الصيانة التابعة لشركة مصر للطيران تولت على الفور إصلاح العطل والذي تبين أنه ناتج عن عطل فني في لوحة الكنترول الخاص بالطائرة، وأن سلطات المطار استعانت ب 4 سيارات الإطفاء و3 سيارات الإسعاف، لتأمين عمليات إخماد انبعاث الدخان.

 

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي أعلنت حالة الطواري بعد انبعاث دخان من داخل طائرة شحن تابعة لشركة مصر للطيران أثناء هبوطها بالمطار بعد عودتها من رحلة نقل بضائع بألمانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان