رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة: أقباط سيناء سيعودون لأرضهم مكرمين

وزير الثقافة: أقباط سيناء سيعودون لأرضهم مكرمين

أخبار مصر

وزير الثقافة يتفقد أوضاع أقباط سيناء بالإسماعيلية

وزير الثقافة: أقباط سيناء سيعودون لأرضهم مكرمين

نهال عبد الرءوف 12 مارس 2017 22:50

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن ما تعرض له أهلنا الأقباط فى العريش أمر عارض وأنهم حتمًا ولابد وسيعودون إلى أراضيهم معززين مكرمين بمجرد القضاء على الإرهاب فى سيناء.

 

وأضاف الوزير،  خلال حضور وزير الثقافة للاحتفالية الفنية التي نظمها فرع ثقافة الإسماعيلية للأسر المسيحية المقيمة ببيت الشباب ورافقه خلالها اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وصبرى سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الإرهاب الأسود الخسيس وما تشهده سيناء والحدود الشرقية للبلاد خلال هذه الفترة من أحداث إرهابية لا دين لها ولا وطن ولا تفرق بين مسلم ومسيحي.

 

ومن جانبه قال محافظ الإسماعيلية إنه يتم توفير كل ما تحتاجه الأسر الوافدة من العريش ولهم كل التقدير كأبناء مصر فى بلدهم وعلى أرضهم، وهم ضيوفنا حتى يعودوا إلى أراضيهم ومنازلهم فى القريب العاجل بإذن الله.

 

وتضمنت زيارة الوزير تفقد معرض الفنون التشكيلية لرسوم الأطفال أبناء الأسر المقيمة ببيت الشباب، كما تم تقديم عروض فنية لفرقة الإسماعيلية لتراث السمسمية ومجموعة من الفقرات الفنية، وقدمت فرقة أطفال الفنون الشعبية بالإسماعيلية مجموعه من اأغانى الوطنية وتراث السمسمية كفقرات ترفيهية للأسر المسيحية المتواجدة فى بيت  شباب الإسماعيلية الدولي.

 

كما نظمت الثقافة ورشة فنية لأطفال العريش فى الرسم والفنون التشكيلية بقاعة بيت الشباب.

 

وأشار ماهر كمال مدير فرع ثقافة الإسماعيلية إلى أن الفعاليات الثقافية مستمرة مع أطفال وشباب الأسر المسيحية واكتشاف المواهب وتقديم فقرات فنية لهم طوال الأيام المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان