رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة : علاج 180 ألف سيدة من سرطان الثدى خلال 10 أعوام

الصحة :  علاج 180 ألف سيدة من سرطان الثدى خلال 10 أعوام

أخبار مصر

الدكتور احمد عماد - وزير الصحة

الصحة : علاج 180 ألف سيدة من سرطان الثدى خلال 10 أعوام

هند غنيم 12 مارس 2017 16:14

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن علاج 180 ألف سيدة ضمن البرنامج القومي لصحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي للسيدات فوق سن الأربعين، وذلك منذ بدأ البرنامج فى أكتوبرعام 2007 وحتى الآن ، وبلغ عدد الحالات التى تم اكتشاف الأصابة بأورام مبكرة لها 2993 سيدة حتى يناير 2017 .

 

قالت الدكتورة عبير المغاورى، مستشار الوزير للأشعة، إن مصر تعتبر أول دولة فى قارة أفريقيا والوطن العربى تحصل على مثل هذة الأجهزة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بالأضافة إلى عدد 3 أجهزة أشعة ثدى رقمى وذلك بقيمة 8 مليون جنيه.

 

وأضافت مغاورى، أن البرنامج القومى للكشف عن سرطان الثدى بدء ب 4 سيارات متنقلة ثم زاد العدد ليصل إلى 12 سيارة بها جهاز أشعة ثدى رقمى، بالإضافة إلى الوحدات الثابتة فى مختلف المحافظات.

 

وأوضحت المغاورى، أن  الحالات التى تم إكتشافها نقلت إلى مستشفى القصر العينى ومستشفيات جامعة عين شمس، والمعهد القومى للأورام، ومراكز الأورام بالمحافظات المختلفة.

‪ 

وأشارت مستشارة الوزير للأشعة، إلى أن الكشف والعلاج يقدم مجانا للسيدات المصابات، مؤكدة على أن جميع العاملين فى البرنامج من السيدات، لافتة إلى إستلام 3 أجهزة موجات فوق صوتية مقدمة كمنحة من المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

 

وناشدت المغاورى، السيدات فوق سن الأربعين بضرورة التوجه إلى أماكن تمركز عربات الكشف  بالمناطق التالية  مستشفى الهرم ، و بجوار وزارة المالية بالقاهرة ، و الإدارة الصحية ببرج العرب بالأسكندرية، و مستشفى الأقصر الدولى، و مستشفى القوصية بأسيوط ، وبجوار المجلس القومى للمرأة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، هذا بالأضافة إلى المقر الرئيسى بالمنيل بجوار المعهد القومى للأورام .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان