رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| نائب مدير البنك الدولي يتفقد مصانع المنطقة الصناعية بقنا

بالصور| نائب مدير البنك الدولي يتفقد مصانع المنطقة الصناعية بقنا

أخبار مصر

نائب مدير البنك الدولي في جولة لمصانع قنا

بالصور| نائب مدير البنك الدولي يتفقد مصانع المنطقة الصناعية بقنا

وليد القناوي 12 مارس 2017 14:23

تفقد يان ويلزر نائب مدير البنك الدولي، رافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وأسعد العالم مدير البنك الدولي بالقاهرة، اليوم الأحد، عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية التابعة لمركز قفط، لمتابعة سير العمل بها، ولسبل دعم الصعيد بقرض مالي قدره 500 مليون دولار مقسمة بين محافظتي قنا وسوهاج لدعم الاصلاح الاقتصادي.

 

 

وبدأ التفقد بمصنع الطاقة المتجددة “الطاقة الشمسية” والمقام علي مساحة 5.5 فدان وبتكلفة مالية تقدر بحوالي 370 مليون جنيه،ويشرف على إنشائه شركة “إيه آر أي” جروب للطاقة المتجددة، ويوفر المصنع 2500 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة قنا بعد الانتهاء من مراحل تأسيسه.

 

 

وأكد مدير المصنع أن جميع الانشاءات والمعدات وصلت بالفعل وكل ما كان ينقصهم هو دعم الحومة لتوصيل الكهرباء لتشغيل الماكينات،وتم الاتفاق علي أن يون الدعم من قبل أدارة المصنع،وسيبدأ العمل به في شهر مايو المقبل.

 

 

كما تفقد نائب مدير البنك الدولي مصنعاً لانتاج الجرانيت والرخام،والمقام علي مساحة 3 الآف متر والذي يعمل بنظام الفترتين ويمد السوق المصري بالانتاج بشكل يومي،وفي نهاية جولته تفقد ويلزر مصنع لانتاج العصائر والصلصة المعلبة.

 

 

من جانبه قال محافظ قنا إن المنطقة الصناعية بقفط يوجد بها 55 مصنع،يعمل منهم حتى الان 25 مصنع والباقي جاري الانتهاء من تشغيله،مضيفاً أن المنطقة الصناعية بقرية"هو" بنجع حمادي أيضاً بها 53 مصنع يعمل منهم حتي الان 14 مصنعا في العديد من الصناعات المختلفة .

 

 

وأعرب نائب مدير البنك الدولي عن سعادته لمحافظة قنا،مؤكداً دعم البنك للحكومة المصرية في خطواته الجادة تجاه الاصلاح الاقتصادي لجلب الاستثمارات،لافتاً الي أن الغرض من اقامه تلك المشروعات الحد من نسبة البطالة وخاصة في صعيد مصر .

 

 

وأضاف أن من مهمة البنك الدولي لدعم الحكومة المصرية هي تهيئة البنية التحتية في جميع مناخ الحياة لابناء الصعيد،وتمهيد الطرق خاصة الصحراوية التي هي المعبر الرسمي لحركة السياحة .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان