رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"السياحة" تغلق باب توثيق عقود العمرة أمام الشركات

السياحة تغلق باب توثيق عقود العمرة أمام الشركات

أخبار مصر

غلق باب توثيق عقود العمرة اليوم

"السياحة" تغلق باب توثيق عقود العمرة أمام الشركات

شيرين خليفة 12 مارس 2017 13:07

تغلق اليوم وزارة السياحة باب توثيق عقود رحلات العمرة بعد تقدم أكثر من 700 شركة بأوراقها لتنظيم رحلات العمرة لهذا العام.

 

وطالبت وزارة السياحة، في وقت سابق الشركات السياحية الراغبة في تنفيذ رحلات العمرة لموسم 1438 بسرعة إنهاء إجراءات التوثيق قبل 12 مارس الجاري. 


وكانت وزارة السياحة أصدرت ضوابط  موسم العمرة، وألزمت الشركات بأن يكون  السكن المخصص للمعتمرين بمكة والمدينة المنورة معتمدًا بالنظام الآلي للعمرة، وأن تكون الشركات مصنفة من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وحاصلة على تصريح من الدفاع المدني، وفقًا لبيان الوزارة.

 

وحددت الضوابط أن أقصى مسافة بين السكن والحرم المكي ـ2000 متر، على أن يُحظر السكن بمنطقة الحفاير، ويجرى استثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة، وفي حالة زيادة المسافة عن 1250 مترا، يُشترط توفير باص لنقل المعتمرين من وإلى الحرم خلال الصلوات الخمس، وأن تكون الفنادق على شوارع رئيسية، وبمنطقة خدمات، وألا يقل مستوى السكن عن 3 نجوم، وألا يزيد عدد الأفراد الذين يخدمهم حمام واحد على ستة أفراد.

 

وشددت على أن تكون وسائل النقل مرخصة من جانب وزارة النقل لنقل المعتمرين، كما شددت على ضرورة أن يكون السكن الفعلي مطابقًا للسكن في برامج المعتمرين، ويجب أن تشمل كل حزمة خدمات زمن قدوم المعتمر، وزمن مغادرته، مع التعميم على الشركات بضرورة حضور المعتمر في الوقت المحدد ضمن حزمة الخدمات، وتوفير تذاكر سفر المعتمرين ذهابا وعودة، وعدم تخلف المعتمرين عن مواعيد عودتهم المسجلة بالنظام الآلي.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه فیما یخص الشركات السیاحیة التي وثقت عقود العمرة لعام ١٤٣٨ھـ،  والصادرة في حقها قرارات وزاریة بالإیقاف الجزئي من نشاط السیاحة الدینیة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين، مشددة على ضرورة الالتزام بمدة الجزاء وعدم تنفیذ برامج عمرة لهذا الموسم ١٤٣٨ھـ خلال تلك المدة، وذلك حتى لا تتعرض الشركات للعقوبات التي نص عليها القانون.


وأكدت أنه سيسمح فقط لتلك الشركات بإدخال أسماء المعتمرین على موقع خدمات الحج والعمرة قبل نهاية الجزاء وفقًا للتوقيت المحدد بالضوابط والخاص بمراجعة الملفات بمدة لا تقل عن 7 أيام ولا تزيد عن 15 يومًا قبل التاريخ المحدد للسفر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان