رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعرف على طريقة حساب مستحقات مصابي العمل

تعرف على  طريقة حساب مستحقات مصابي العمل

أخبار مصر

ابو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التامين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي

تعرف على طريقة حساب مستحقات مصابي العمل

هادير أشرف 12 مارس 2017 10:28

أكد أبو المجد عبد اللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أنه إذا نشأ عن إصابة المؤمن عليه عجز جزئي مستديم لا تصل نسبته إلى 35% يستحق المصاب تعويضًا يقدر بنسبة ذلك العجز، مضروبة في قيمة معاش العجز الكامل وذلك عن أربع سنوات، ويؤدي هذا التعويض دفعة واحدة.

 

وأشار أبو المجد إلى إنه في حالة وفاة المؤمن عليه، أو إصابته بالعجز الكامل المستديم يستحق في هذه الحالة معاش يسوى على أساس 80% من المتوسط الشهري للأجور المسدد عنها الاشتراكات.     

   

وأضاف أبو المجد إنه إذا كان المؤمن عليه سبق وأصيب بإصابة عمل، يراعي ذلك في تعويضه، وفي حالة إذا لم يصل مجموع نسب العجز السابق والحالي 35 % يعوض عن إصابته الحالية فقط، ﻷنه  سبق تعويضه عن العجز السابق.

 

وأوضح أنه إذا بلغ المجموع 35 % فأكثر فيسوى له معاش على أساس مجموع درجات العجز ومتوسط أجر الإصابة الأخيرة، مع مراعاة أنه إذا كان صاحب معاش مصاب، فلا يقل المعاش الجديد عن قيمة المعاش السابق و في حالة إذا أدت الإصابة إلى انتهاء الخدمة فيجمع بين معاش الإصابة ومعاش الشيخوخة والعجز والوفاة فى حدود 100 % من أجر تسوية المعاش أو الأجر الذي سوي على أساسه أي المعاشين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان