رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الغربية| تزايد خلافات المحامين وقضاة الاستئناف.. والنقابة تخاطب المحكمة بالتدخل

الغربية| تزايد خلافات المحامين وقضاة الاستئناف.. والنقابة تخاطب المحكمة بالتدخل

أخبار مصر

سامح عاشور نقيب المحامين

تنظيم وقفة احتجاجية غدا وتعليق العمل بالمحاكم

الغربية| تزايد خلافات المحامين وقضاة الاستئناف.. والنقابة تخاطب المحكمة بالتدخل

المحامون اعترضوا على ما قالوا إنه تعسف في الأحكام ضد موكليهم

خاطبت اللجنة الفرعية لنقابة المحامين لنيابات ومحاكم شرق طنطا الكلية، بمحافظة الغربية، اليوم السبت، رئيس محكمة استئناف طنطا، لإنهاء الأزمة المتفاقمة بين عدد من المحامين ورئيس الدائرة الثانية لمحكمة جنايات المحلة الكبرى.

 

وقال، ماهر درويش نقيب محامي الغربية، إنه أجرى اجتماعا بحضور وفد من مجلس النقابة مع المستشار السيد الحاروني نائب رئيس محكمة جنايات المحلة، سعيًا لوضع حلول واقعية لمطالب المحامين فيما يتعلق بوقائع حرمانهم من حق الدفاع عن موكليهم والتعسف ضد بعض المتهمين نظرًا لرفض هيئة المحكمة إجراء المرافعة القانونية بصورة كاملة .

 

وأشار درويش، إلى أن حقوق المحامين والمتهمين في نص الدستور كفل أحقيه العمل على تفعيل المرافعة القانونية في الدفاع عن موكليهم.

وقال إن نائب رئيس محكمة الجنايات أبدي تضامنه لتنفيذ كافة معايير القانون في التعاون بين المحامين والقضاة كونهما جناحين للعدالة .

 

وأضاف درويش أن اعتراض المحامين وتركهم للجلسات جاء بشكل سلمي دون المساس بالصالح العام.

 

وشهد مجمع محاكم المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، تجمهر العشرات من المحامين داخل قاعة المحكمة للتنديد بالأحكام المشددة التي تصدر ضد موكليهم من قبل مستشاري وقضاة الدائرة الثانية وعدم حصولهم على الفرصة الكاملة للدفاع عنهم.

 

وأفادت مصادر داخل مجمع المحاكم بالمحلة أنه تم تعليق الجلسات اليوم بدائرة الجنايات، ولمدة أسبوع كامل ابتداءً من اليوم، احتجاجًا على المستشارين وعلى التعسف من قبلهم ضد المحامين والموكلين خلال الجلسات الماضية.

 

قرر عدد من المحامين الإضراب عن العمل وعدم حضور الجلسات لحين النظر أو التحقيق في مواقف رئيس الدائرة والأعضاء وإصدارهم أحكامًا مشددة ضد موكليهم، وذلك برئاسة المستشار محمد محمود المدني، وعضوية ياسر بدوى سنجاب، وائل صفوت راشد .

 

وأوضح المحامون في بيان، أن الدائرة أصدرت مؤخرًا العديد من الأحكام على موكليهم في قضايا لا تستحق تلك الأحكام ـ بحد زعمهم ـ مما تسبب في عزوف أصحاب القضايا عنهم .

 

وقالت مصادر إن المحامين ينوون تنظيم، وقفة احتجاجية يوم غد الأحد في التاسعة صباحًا لرفض الأحكام القضائية وما قالوا إنه تعسف من قبل المستشارين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان