رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الأوقاف: التماثيل حلال.. ويجب تجريم الاعتداء على الآثار

وزير الأوقاف: التماثيل حلال.. ويجب تجريم الاعتداء على الآثار

أخبار مصر

وزير الأوقاف خلال زيارته للمتحف المصري

وزير الأوقاف: التماثيل حلال.. ويجب تجريم الاعتداء على الآثار

فادي الصاوي 11 مارس 2017 19:27

داعب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،  ضيوف مصر المشاركين في فعاليات المؤتمر الإسلامي الدولي السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال زيارتهم للمتحف المصري عصر اليوم السبت، قائلا:التماثيل حلال.


واقترح وزير الأوقاف إعداد تشريع يحرم الإعتداء على الآثار وسرقتها أو بيعها أو نهبا، موضحا أن الآثار ليست مالا خاصا وإنما حضارة إنسانية يجب أن نحافظ عليها جميعا.

 

وأشار إلى حرص على قيادة الجولة السياحية لضيوف مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والتى تضمنت عددا من المعالم المصرية ومنها قلعة محمد على والمتحف المصرى لتوجية رسالة عملية تشير إلى ضرورة المحافظة على الحضارات.


بدورها أكدت الدكتورة مهجة غالب عضو اللجنة الاجتماعية بمجلس النواب، أنه لا يوجد ما يمنع شرعا الحفاظ على الآثار، مؤكدة أنه تراث بلد وملك للمواطنين القاطنين فيها وليس ملكا لأفراد.


وأشارت غالب، إلى أن التاريخ يسجل حقبة من الزمن عاش فيها قوم شهد لهم العالم بالحضارة والتقدم الرقي سواء فى للبناء والطب، موضحة انها حرصت على زيارة المتحف المصري للتعرف على عادات وتقاليد المصريين القدماء، و معقاداتهم وطريقة احتفالاتهم وحفلات الزواج والاهتمام والأسرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان