رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. محافظ قنا يشهد صلح "القودة" بين عائلتين بفرشوط

بالصور.. محافظ قنا يشهد صلح القودة بين عائلتين بفرشوط

أخبار مصر

صلح القودة بقنا

بالصور.. محافظ قنا يشهد صلح "القودة" بين عائلتين بفرشوط

وليد القناوي 11 مارس 2017 17:06

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، جلسة صلح القودة (تقديم الكفن) لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلة الجلاهمة وعائلة جاد الرب، بقرية كوم البيجة بمركز فرشوط.

حضر الصلح اللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأبناء العائلتين والقري المجاورة.

 

وتقدم محافظ قنا بالشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين مشيداً بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح وجعلته واقعاً نسعد به جميعا وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لما بذلوه من جهود مضنية لإتمام ورعاية هذا الصلح.

 

 

وأكد الهجان أن محافظة قنا قد شهدت 4 مصالحات خلال شهر واحد وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والأيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات وهو ما بدأت تظهر ثماره بالفعل في المحافظة حيث تم انجاز عدد من المشروعات التنموية.

 

 

و أوضح اللواء صلاح الدين حسان التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف الى القضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة مشيرا الي انه تم انهاء 50 خصومة ثأرية بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان