رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. سكندريون يشيعون جثمان «هاني حنفي» المتوفى بأحد سجون إيطاليا

فيديو.. سكندريون يشيعون جثمان «هاني حنفي» المتوفى بأحد سجون إيطاليا

أخبار مصر

جنازة هاني حنفي المتوفي في أحد السجون الإيطالية

وسط صراخ وعويل..

فيديو.. سكندريون يشيعون جثمان «هاني حنفي» المتوفى بأحد سجون إيطاليا

رانيا حلمي 11 مارس 2017 15:44

شيع المئات من أهالي أبو قير اليوم السبت، جثمان هاني حنفي الشاب المصري الذي توفي في أحد سجون إيطاليا أثناء قضاء فترة عقوبة السجن عقب القبض عليه بتهمة الهجرة غير الشرعية.

 

سيطرت حالة من الصراخ والبكاء على السيدات المشاركات في الجنازة، أمام مسجد النهضة بمنطقة أبو قير، بينما أخذت تردد إحداهن "أرتحتي يا نجاح ابنك حيبات في حضنك" في إشارة إلى والدة المتوفي، فيما طالبت أخريات بتدخل الدولة لإعادة الأبناء المحتجزين في السجون الإيطالية خوفا من أن يلقوا نفس المصير.

 

كانت السلطات الإيطالية قد أعلنت عن وفاة الشاب المصري هاني حنفي في أحد السجون الإيطالية أثناء تأدية فترة العقوبة عقب القبض عليه بتهمة الهجرة غير الشرعية، حيث وصل الجثمان أمس الجمعة إلى مطار القاهرة وتم تشريحه في مشرحة زينهم واستخراج تصريح بالدفن.

 

 

 

ووصل جثمان الشاب المصري هاني حنفي السيد، الذي توفي في ظروف غامضة في سجن "كالتانيسيتا" الإيطالي، إلى قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي أمس.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أن الجثمان وصل على متن الطائرة المصرية القادمة من روما، ونُقل وسط حراسة مشددة إلى المشرحة لاتخاذ الاجراءات القانونية وتشريح الجثمان وبيان أسباب الوفاة. 

وتوفي حنفي في الأول من مارس الجاري في ظروف غامضة في سجن "كالتانيسيتا" الإيطالي، أثناء قضاء عقوبته 4 سنوات، بسبب مشاركته في مشاجرات وقعت في إيطاليا في عام 2014، حسبما أعلنت السلطات الإيطالية.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، طالبت إيطاليا بالكشف عن جميع ملابسات وفاة المصري هاني حنفي، 30 سنة، من أبو قير بمحافظة الإسكندرية، في أحد السجون الإيطالية، واطلاع القاهرة بتفاصيل الحادث في أسرع وقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان