رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المفتى يدعو المؤسسات الدينية لعدم التكاسل في نشر سماحة الإسلام

المفتى يدعو المؤسسات الدينية لعدم التكاسل في نشر سماحة الإسلام

أخبار مصر

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

المفتى يدعو المؤسسات الدينية لعدم التكاسل في نشر سماحة الإسلام

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن العالم يمر بهجمهة شرسة يتبناها الإرهابيون،  الذين بنوا فكرهم على جملة من الفتاوى الشاذة التي لا تصمد أمام العلم القويم. 


وأضاف علام خلال كلمته بمؤتمر الدولي السابع والعشرين، أن  قادة الأزهر ودار الإفتاء وعلماء المسلمين الرسميين قاموا بتنفيد هذه الأفكار، ولكننا نحتاج إلي جانب ذلك البناء على هذه الجهود، فقد أرسل الرسل رحمة للعالمين وتوج علي رأس الرحمة رسول الله محمد. 

وأوضح أن  أول آية من القرآن هي البسملة والتي تحمل صفة الرحمة والثانية الحمد في قول الله تعالى الحمد لله رب العالمين في الفاتحة، وأن الإسلام والأديان كلها تدعوا للسلام والوئام.
 

وأكد أن المسئولية مشتركة بين جميع رجال الدين والمسئولين.، وقد أحسنت وزارة الأوقاف في اختيار عنوانها للمؤتمر لتوضيح أن الجميع مسئول أي تقصير يودي لاهتزاز السفينة بالجميع. 


ودعا علام كل موسسة دينية رسمية لتحمل مسئوليتها والا تتكاسل، أن تعطي صورة حضارية للإسلام، لافتا إلى أن كل التحديات ستتضائل أمام قيامنا بواجبنا،.

 
كما دعا مفتى الجمهورية، الجميع للوقوف صفًا واحدًا أمام هذه التحديات لنجتاز هذه المرحلة في يسر ، متمنيا أن يخرج المؤتمر ببرامج عمل تستفيد منها البشرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان