رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الأوقاف : الإرهاب صار عابرا للقارات

وزير الأوقاف : الإرهاب صار عابرا للقارات

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المؤتمر الـ 27 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، يأتي إيمانا بالمسئولية المشتركة والتضامنية فى نشر ثقافة السلام والتسامح، وتأصيل فقه العيش المشترك، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة التحديات والإرهاب والفكر المتطرف.

 

وأضاف جمعة، خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقد اليوم السبت و على مدار يومين تحت عنوان " دور القادة وصانعى القرار  فى  نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات"، : أن خطر الإرهاب لم يعد قاصرا علي المنطقة الجغرافية أو مناطق بعينها دون الأخري، بل صار عابرا للحدود والقارات بشره المستطير، سواء من خلال تنفيذ العمليات الإرهابية، أو بث السموم الفكرية عبر وسائل التواصل الحديثة والعصرية، التي لا تحددها حدود مكانية أو تستوقفها منصات صواريخ.

 

وتابع وزير الأوقاف :"لا شك أن وجود إرادة سياسية قوية لمواجهة الإرهاب يعد أمرا حيويا ومحركا رئيسيا لسائر المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والأمنية والعسكرية"، مشددا علي أننا في حاجة إلى تضافر كل الجهود علي مستوي كل الدول، حتي نحفظ الإنسانية جمعاء من شرور الإرهاب الغاشم وترسيخ أسس المواطنة المتكافئة.

 

ولفت إلى أن جميع الأديان والأعراف السماوية تحترم حق الإنسان في الحياة الكريمة دون تفرقة علي أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق، منوها إلي أن الدولة التي آمنت بالتنوع وأرست أسس المواطنة المتكافئة في الحقوق والواجبات، هي أكثر الدول استقرارا وتقدما وتحقيقا للتنمية.


وأوضح أن الدول التي وقعت في براثن الإرهاب والصراعات المذهبية أو الطائفية هي الأكثر تمزقا وتشتتا، لذا يتطلب العمل منا جميعا لصالح الإنسان والإنسانية، واعتماد التواصل الحضاري والإنساني بديلا للصراع والإقصاء والرفض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان