رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انطلاق المؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية

بعنوان «دور القادة فى مواجهة الإرهاب»

انطلاق المؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، اليوم السبت،  تحت عنوان  (دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات). 

وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور 83 وزير ومفتيا وشخصية دينية. 
 

يتناول مؤتمر الأوقاف 5 محاور هامة، يتضمن المحور الأول منها التحديات المعاصرة (الإرهاب، والتطرف الفكري، والإلحاد وهدم الثوابت، والصراع السياسي والحضاري) وسبل المواجهة.

 
ويتحدث المحور الثاني عن دور القادة السياسيين، في نشر السلام بين الشعوب، وفي مواجهة الإرهاب والتحديات، كذلك يتناول المنظمات الدولية ودورها في نشر ثقافة السلام، دور الأحزاب السياسية في تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات، وصناعة القرار الاقتصادي وأثره في نشر السلام.

 
فيما يتضمن المحور الثالث دور القادة الدينيين وأثره في نشر ثقافة السلام، ونماذج من التاريخ لدور القادة الدينيين في نشر ثقافة السلام عبر العصور، و أساليب مواجهة التيارات المتشددة والفكر المتطرف.

 
ويتناول المحور الرابع دور البرلمانات في إصدار التشريعات في مواجهة التطرف والإرهاب، والدور المجتمعي للقادة البرلمانيين في نشر ثقافة السلام .

 
أما المحور الخامس فيتناول دور القادة الإعلاميين والأكاديميين في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والخطاب الإعلامي وأثره في نشر ثقافة السلام ومواجه الإرهاب، والمناهج الدراسية وأثرها في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والمنابر الثقافية ودورها في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان