رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس حماية النيل يناقش خطة الموارد المائية لعام 2037

مجلس حماية النيل يناقش خطة الموارد المائية لعام 2037

أخبار مصر

المجلس الأعلى لحماية نهر النيل

مجلس حماية النيل يناقش خطة الموارد المائية لعام 2037

وكالات 10 مارس 2017 12:15

عقدت لجنة الأمانة الفنية للمجلس الأعلى لحماية نهر النيل والمجاري المائية اجتماعا برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لمناقشة الخطة القومية للموارد المائية 2037، وكذلك التقدم في وضع خطط الموارد المائية المحلية للمحافظات.

 

وناقش الاجتماع قائمة الإجراءات المدرجة بالخطة القومية للموارد المائية التي تخص كل وزارة من الوزارات المعنية كما ناقش مؤشرات قياس الأداء على المستويات المختلفة والتي تمكن من متابعة تنفيذ إجراءات الخطة وتقييم نتائجها.

 

كما ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المشتركة التي تحتاج الى تضافر الجهود بين الوزارات والجهات المعنية ومنها موضوع الاستعدادات لفصل الصيف وموسم اقصى احتياجات والتعامل مع المخالفات فيما يخص المحاصيل الشرهة للمياه، كما تم مناقشة كيفية مواجهة التلوث الذي يصل الي شبكة المصارف الزراعية سواء من الصرف الصحي أو القمامة أو نواتج الهدم وأدوار الوزارات المعنية في عدم وصول الملوثات للمجاري المائية.

 

وتم استعراض مشكلة التعديات على النيل والمجاري المائية وما تسببه من اختناقات لتلك المجاري المائية تؤثر على كمية التصرفات التي يمكن إمرارها وجهود وزارة الموارد المائية والري في ازالتها مع التأكيد على ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية في هذا الخصوص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان