رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| في عزبة صبح بالغربية.. 15 ألف مواطن يعيشون على شمال الحياة

فيديو| في عزبة صبح بالغربية.. 15 ألف مواطن يعيشون على شمال الحياة

أخبار مصر

عزبة "صبح

فيديو| في عزبة صبح بالغربية.. 15 ألف مواطن يعيشون على شمال الحياة

ماهر العطار 10 مارس 2017 23:00

"نعيش على شمال الحياة".. هكذا وصف عدد من أهالي عزبة صبح بسمنود التابعة للغربية، معاناتهم اليومية، من نقص حاد في الخدمات، إلى انتشار القمامة والأمراض، لاسما الطريق غير المرصوفة.

 

ترصد "مصر العربية " معاناة الأهالي الذين أكدوا أنهم يعيشون مأساة حقيقية، دون أي خدمات أو مرافق أو وحدة صحية، وسط تجاهل المسؤولين لمشاكلهم.

 

يقول "وليد أحمد" أحد الأهالي إن عزبة "صبح" تتبع الوحدة المحلية لقرية أبو صير التابعة لمركز سمنود يعيش بها ما يقرب من 15 ألف نسمة يفتقرون لأدنى الخدمات، "لا في وحدة صحية ولا مركز شباب على رغم أن الأرض المخصصة لهم موجودة تبرّع الأهالي بها بغرض إنشاء وحدة صحية من 10سنوات إلا أنها لا يتم استغلالها.

 

وأضاف "أحمد" أن هناك مهزلة يتعرض لها أهالي العزبة خاصة النساء حيث تقوم سيارة تنظيم الأسرة بالكشف عليهن في العراء".

 

وأوضح "عبد الفتاح عثمان" أحد الأهالي أن شاب العزبة  يعاني من الضياع لعدم وجود مركز شباب رغم نداءات  رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالشباب إلا أن الواقع عكس ذلك تماما، فلا يجد الشباب والأطفال متنفس لهم خلال فترات الإجازة، وممارسة الأنشطة الرياضية وتنمية قدراتهم بدلًا من الجلوس على المقاهي والطرقات وتعريض أنفسهم  للمخاطر.

 

وأشار "عبد الفتاح" إلى أن الأرض والمبنى موجودان ومعين فيه بعض الموظفين ومجلس إدارة وغير مفعل لأي أنشطة وتحول الي مجمع للقمامة، "كله على الورق بس".

 

واستكمل "أحمد صادق "من أهالي العزبة أن الطريق الرابط بين العزبة والقرى المجاورة ومدينة المحلة بطول 5 كيلو عبارة عن مدق ترابي تلال القمامة وأكوام السبخ على جانبية وطالبنا برصفة أكثر من مرة دون استجابة.

 

أما "أحمد حسن بقشيش" أحد الأهالي يؤكد أنهم تقدموا بمئات الشكاوى إلى جميع المسؤولين ولا توجد أي استجابة خط الصرف الصحي، والذي يصب في مجري مائي يمر من أمام العزبة لا يعمل ويوميًا به عطل وأصبح الأهالي يعانون من انتشار الأمراض والأوبئة من تليف في الكبد والأورام السرطانية وغيرها من الأمراض المزمنة.

 

واستطرد "أحمد فضل الله" من أهالي العزبة ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺮﻋﺔ ﺗﻌﺞ ﺑﺎﻟﻔﺌﺮﺍﻥ ﻭﺍﻟﺤﺸﺮﺍﺕ، لاﺣﺘﻮﺍﺋﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﻤﻴﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﺔ ﺍﻟﻤﺘﺮﺍﻛﻤﺔ، والحيوانات النافقة، مؤكدا ﺃﻧﻬﺎ ﺗﻤﺜﻞ ﺗﻬﺪﻳﺪًا ﻟﺼﺤﺘﻬﻢ ﻭﺧﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺓ ﺃﻃﻔﺎﻟﻬﻢ بعد أن ﺗﺤﻮﻟﺖ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺘﻨﻘﻊ ﻳﻔﻮﺡ ﺑﺎﻟﺮﻭﺍﺋﺢ ﺍﻟﻜﺮﻳﻬﺔ، ﻣﻄﺎﻟﺒًا ﺍﻟﻤﺴؤﻮﻟﻴﻦ ﺑﺘﻄﻬﻴﺮﻫﺎ ﺃﻭ ﺭﺩﻣﻬﺎ ﻭﺗﺨﻠﻴﺼﻬﻢ ﻣﻦ ﺧﻄﺮﻫﺎ.

 

واشتكت الحاجة "سميرة" من مطالبة هيئة الإصلاح الزراعي برفع القيمة الإيجارية لأرض المستأجرة من الهيئة للفلاحين لأكثر من 350 جنيهًا شهريًا، قائلة: "ملناش مصدر رزق غير الأرض، واحنا أكتر ناس مظلومين بنشتغل في الحر والبرد والمطر، وحرام نتحمِّل فوق طاقتنا لأن الأرض دلوقتي بتجيب مصاريفها بالعافية، ومانقدرش ندفع المبالغ المطلوبة مننا دي.

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان