رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفير مصر ببرلين: تحرير سعر الصرف أعطى ميزة تنافسية للسياحة المصرية

سفير مصر ببرلين: تحرير سعر الصرف أعطى ميزة تنافسية للسياحة المصرية

أخبار مصر

السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى المانيا

سفير مصر ببرلين: تحرير سعر الصرف أعطى ميزة تنافسية للسياحة المصرية

شيرين خليفة 10 مارس 2017 11:04

أكد السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى المانيا، أن هناك طلبًا متزايدًا، على المقصد السياحى المصرى وأن هذا العام سيكون عام السياحة الألمانية فى مصر.

 

وأوضح "عبدالعاطي"، فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة قائلاً:"لدينا ثقة وتفاؤل أن هذا العام سيكون عام السياحة الالمانية فى مصر، خاصة أن لدينا ميزة تنافسية لا تتواجد فى أي دولة أخرى".

 

جاء ذلك تعليقا على اختيار اللجنة المنظمة لبورصة السياحة ببرلين مصر لحفل توزيع جوائز "PATWA " "رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك" ،وتكريمها بجائزة "أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017".

 

وأوضح سفير مصر ببرلين، أن جودة المنتج السياحى وتنوعه، وتحرير سعر الصرف، أعطى ميزة تنافسية للمقصد السياحى المصرى، ما انعكس على الأسعار، وأدى إلى زيادة التدفق السياحى الألمانى، فضلا عن أن اجراءات التأمين غير المسبوقة جعل من مصر مقصداً سياحياً مهماً، وآمن لألمانيا،  لافتا إلى أن أعلى معدل سياحى كان عام ٢٠١٠ بواقع مليون و٣٠٠ ألف وهو ما نسعى لتخطيه هذا العام.

 

وأثنى السفير المصري، على زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر، واصفاً إياها بأنها أحدثت نقلة نوعية فى العلاقات المصريه الألمانية.

 

وأضاف أن الزيارة تبعث برسائل قوية للشعب الألمانى والأوروبي، بأن مصر مقصد سياحى آمن ومستقر، وأشار إلى أن المستشارة الألمانية قدمت الدعوة للرئيس السيسي للمشاركة فى القمة المصغرة الألمانية الافريقية فى يونيو القادم وهى رسالة بالدور المحورى الذى تقوم به مصر، وسوف يزور وزير الزراعة الألمانى مصر الشهر القادم، كما سيزور الإمام الأكبر شيخ الأزهر ألمانيا مايو القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان