رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدميري يبحث سبل دفع حركة السياحة الألمانية للمقاصد المصرية

الدميري يبحث سبل دفع حركة السياحة الألمانية للمقاصد المصرية

أخبار مصر

هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة

الدميري يبحث سبل دفع حركة السياحة الألمانية للمقاصد المصرية

شيرين خليفة 09 مارس 2017 20:10

استعرضا هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري، ونظيره الألماني  فوريوت فايبنج، سبل دفع حركة السياحة إلى المقاصد المصرية المختلفة خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استعراض بعض المعوقات التى من شأنها أن تؤثر على التدفق السياحي، وذلك بحضور رئيس اتحاد شركات السياحة الألماني.

 

وأوضح الدميري على هامش مشاركته ببورصة برلين، أن زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى مصر ، قيد الدراسة، مضيفًا : "أنه سيتم عرضها على مجلس الوزراء خلال الفترة الوجيزة المقبلة لاتخاذ ما يتقرر بهذا الشأن.

 

كما أكد أن قرار زيادة رسوم التأشيرات مرتبط بمجموعة من الجهات المصرية ولا يقتصر على وزارة السياحة فحسب وبما لا يضر بالحرية السياحية.

 

ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد شركات السياحة الألماني عن تفاؤله بالحرية السياحية إلى مصر خلال الفترة المقبلة بناءً على مؤشرات السوق الحالية سواء بالنسبة لعدد الرحلات أو الحجوزات المستقبلية.

 

 يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية، حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.

 

وشهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان