رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ قنا يتابع إجراء أول عملية جراحية بمركز الأورام

محافظ  قنا يتابع إجراء أول عملية جراحية بمركز الأورام

أخبار مصر

محافظ قنا يتابع عملية بمستشفي الاورام

محافظ قنا يتابع إجراء أول عملية جراحية بمركز الأورام

وليد القناوي 09 مارس 2017 17:18

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور مجدي محمد عثمان مدير مركز الأورام بقنا التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، إجراء أول عملية جراحية لإستصال ورم بالكلى اليسرى لأحد المواطنين على نفقه الدولة.

 

وأكد محافظ قنا أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة هائلة في المنظومة الصحية داخل المحافظة، حيث يجري إحلال وتجديد مستشفيات ( دشنا – نجع حمادي – أبوتشت ) بتكلفة حوالي مليار جنيه.

 

وأضاف أنه سيتم إدراج إحلال وتجديد مستشفي نقادة والوقف المركزي ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة 2017/2018 ، مشيرا إلي توفير أجهزة جديدة لعلاج الأورام ( جهاز جاما كاميرا - أحدث الأجهزة الطبية في الكشف عن الأورام السرطانية - وجهاز ماموغرافي للكشف عن سرطان الثدي ) بتكلفة حوالي 12 مليون جنيه.

 

 

وأردف أنه سيتم إنشاء المعالج الخطي بملحقاته بتكلفة إجمالية حوالي 14 مليون جنية، وقسم أشعة مقطعية بالمحاكي بتكلفة حوالي 4 مليون جنيه .

 

 

وأشار الهجان إلي أن مركز الأورام الجديد يوفر عناء السفر عن مرضى المحافظة، بدلا من تحويلهم إلى معهدي أورام سوهاج وأسوان لتلقي العلاج .

 


من جانبه أوضح الدكتور مجدي محمد عثمان أن المركز يضم 103 سريرًا و4 أسرة عناية مركزة و3 غرف عمليات، كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز أورام قنا، ومختلف الجامعات المصرية والتعاون مع مركز أورام سوهاج وأسيوط لتبادل الخبرات الطبية وإمداد المركز بالكوادر الطبية اللازمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان