رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ اﻹسكندرية:استمرار حالة الطوارئ لمواجهة مخالفات المخابز

محافظ اﻹسكندرية:استمرار حالة الطوارئ لمواجهة مخالفات المخابز

أخبار مصر

محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان

محافظ اﻹسكندرية:استمرار حالة الطوارئ لمواجهة مخالفات المخابز

رانيا حلمي 09 مارس 2017 16:46

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي متابعته المستمرة لإنتظام سير الأعمال بالمخابز علي مستوي الإسكندرية، مشيراً إلي استمرار رفع حالة الاستعداد والطواريء في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة أي حالات مخالفة بالمخابز.

 

وأوضح سلطان أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بعدم صرف الخبز، وخاصة لأصحاب البطاقات الورقية، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة.


وأشار إلى استمرار انتشار كافة الجهات المعنية من رؤساء الأحياء، ومديري الرقابة والمتابعة ومدير مديرية التموين ومعاونيه ومديري الإدارات التموينية، والمباحث التموينية في المخابز علي مستوي الأحياء للتواجد بين المواطنين ولحين موعد إغلاق المخابز ، لطمأنه المواطنين والوقوف على أي مشكلة وحلها في الحال.


وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الاجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة بإمتناع أصحاب المخابز عن صرف الخبز، مؤكداً أنه  في حالة حدوث أي شكوى أو في حالة امتناع أي مخبز عن صرف حصة أى مواطن بالبطاقات الورقية على المواطن الاتصال بالخط الساخن للمحافظة ١١٤ والأرقام الأرضية "٤٢٣٤١٣٢ - ٤٢٣٤١٣٣ - ٤٢٣٤١٣٤ - ٤٢٣٤١٣٥ - ٤٢٣٤١٣٦".

 

وأشارإلى أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات ومعاقبة المخالفين في الحال، في الوقت نفسه تلقت غرفة عمليات المحافظة منذ الصباح الباكر عدة بلاغات عن أفران ومخابز في أحياء متفرقة لديها مشاكل في صرف الخبز وتعطل ماكينات الصرف، وتم المتابعة الفورية من كافة الجهات المختصة لتلك البلاغات، والتأكد من إنتظام سير العمل وصرف الخبز للمواطنيين، وعدم وجود أي تجمهر أو إمتناع عن صرف الخبز من قبل تلك المخابز المبلغ عنها.

 

كان المحافظ قد قام أمس بعدد من الجولات المفاجئة علي مخابز متفرقة بأحياء الإسكندرية للتأكد من انتظام العمل بها.

 

كما أعلن أنه سيتم صرف جميع مستحقات الخبز لمن يمتلك البطاقات الورقية بدءً من صباح اليوم، ولحين استخراج البطاقات الذكية خلال أسبوعين،  مصرحاً أنه تم حصر البطاقات الورقية على مستوى المحافظة وعددها ١٤٥ ألف بطاقة لعدد أفراد ٥٣١٦٨٠ فردا ، يصرفون ٢٦٥٨٤٠٠ رغيف.

 

وأشار محافظ اﻹسكندرية  أن عدد المخابز بالمحافظة ١٤٠٢ مخبزاً، وتم رفع حصة المخابز الكروت الذهبية إلى ٢٠٠٠ رغيف لكل كارت، وبهذا يتم تغطية الرقم الذي كان يتم صرفه على البطاقات الورقية كاملاً، لمستحقي صرف حصتهم بهذه الكروت لحين الانتهاء من استخراج بطاقاتهم الإلكترونية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان