رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استمرار أعمال انتشال "الصال"الغارق بقناة السويس

استمرار أعمال انتشال الصالالغارق بقناة السويس

أخبار مصر

قناة السويس

استمرار أعمال انتشال "الصال"الغارق بقناة السويس

لليوم الثاني على التوالي تواصل فرق الإنقاذ بهيئة قناة السويس أعمالها لانتشال الصال الغارق بمجرى القناة الرئيسي والذي وقع فجر أمس الأربعاء.

 

وقالت مصادر ملاحية مسؤولة بقناة السويس إن إدارة التحركات بالقناة تواصل تحويل حركة سفن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط  للمرور بالمجرى الجديد تزامناً مع أعمال إنتشال الصال الغارق بالمجرى الرئيسي وذلك  لضمان استمرارية حركة الملاحة دون تعطل، وتعبر قناة السويس اليوم –الخميس- 49 سفينة بحمولات 2.6 مليون طن.

 

وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أعلن في بيان صحفي أمس أن حادث غرق صال بالمجرى الملاحي الرئيسي لقناة السويس لم يسفر عن وقوع أي خسائر في الأرواح وأن حركة الملاحة منتظمة دون تعطل بالمجرى الملاحي الجديد.

 

وأشار  مميش إلى أنه تم توجيه قافلة الشمال الأولى القادمة من البحر المتوسط للمرور بالمجري الملاحي الجديد لقناة السويس لضمان استمرار حركة الملاحة الدولية دون تعطل على أن يتم  عبور قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر عقب انتهاء قافلة الشمال من العبور.  مؤكداً أن وجود القناة الجديدة كان له الأثر الإيجابي في استمرار الملاحة الدولية دون تعطل حيث تم توجيه قافلة الشمال للمرور بالمجرى الجديد لضمان استمرار الملاحة دون توقف ."

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان