رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ننشر برنامج عمل مؤتمر الأوقاف وأبرز الحضور

ننشر برنامج عمل  مؤتمر الأوقاف وأبرز الحضور

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

ننشر برنامج عمل مؤتمر الأوقاف وأبرز الحضور

فادي الصاوي 09 مارس 2017 03:55

حصلت "مصر العربية" على قائمتين، الأولي تتضمن أسماء الضيوف المشاركين في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المقرر عقدة في الفترة من 11 – 12 مارس 2017م تحت عنوان : "دور القادة وصانعي القرار في مواجهة الإرهاب والتحديات ونشر ثقافة السلام"، وعددهم 83 وزيرًا ومفتيًا وشخصية دينية، أما القائمة الثانية فتضم برنامج المؤتمر وأهم محاوره.

 

 وكان الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم السابق بالمملكة العربية السعودية، والدكتور أحمد بن سالم باهمام رئيس الصندوق الخيري للمساجد بمنظمة التعاون الإسلامي السعودية وصلا أمس الأربعاء للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .

 

يتناول مؤتمر الأوقاف 5 محاور هامة، يتضمن المحور الأول منها التحديات المعاصرة (الإرهاب، والتطرف الفكري، والإلحاد وهدم الثوابت، والصراع السياسي والحضاري) وسبل المواجهة.

 

ويتحدث المحور الثاني عن دور القادة السياسيين، في نشر السلام بين الشعوب، وفي مواجهة الإرهاب والتحديات، كذلك يتناول المنظمات الدولية ودورها في نشر ثقافة السلام، دور الأحزاب السياسية في تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات، وصناعة القرار الاقتصادي وأثره في نشر السلام.

 

فيما يتضمن المحور الثالث دور القادة الدينيين وأثره في نشر ثقافة السلام، ونماذج من التاريخ لدور القادة الدينيين في نشر ثقافة السلام عبر العصور، و أساليب مواجهة التيارات المتشددة والفكر المتطرف.

 

ويتناول المحور الرابع دور البرلمانات في إصدار التشريعات في مواجهة التطرف والإرهاب، والدور المجتمعي للقادة البرلمانيين في نشر ثقافة السلام .

 

أما المحور الخامس فيتناول دور القادة الإعلاميين والأكاديميين في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والخطاب الإعلامي وأثره في نشر ثقافة السلام ومواجه الإرهاب، والمناهج الدراسية وأثرها في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والمنابر الثقافية ودورها في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب.

 

قائمة بأسماء ضيوف المؤتمر ..

 

 

برنامج ومحاور المؤتمر ..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان