رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم.. وزير التعليم العالى يطلق"شهر العلوم المصري"

اليوم.. وزير التعليم العالى يطلقشهر العلوم المصري

أخبار مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

اليوم.. وزير التعليم العالى يطلق"شهر العلوم المصري"

يعقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عصر اليوم الخميس مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق (شهر العلوم المصري) والذى يوافق شهر مارس من كل عام، وذلك بمقر الاكاديمية.

 

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الاكاديمية بأن شهر العلوم المصري يهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع، حيث يضم شهر العلوم هذا العام 250 حدثا فى الثقافة العلمية والابتكار والتعليم الإبداعي للعلوم.

 

وأضاف أن أكاديمية البحث العلمي بدأت بتنظيم هذا الحدث في مارس 2014 بالتعاون مع أكثر من 50 جهة مشاركة مختلفة ما بين مؤسسات حكومية وجامعات حكومية و خاصة ومكتبات عامة ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب و رواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة.

 

وأكد أن شهر العلوم ترجع أهميته للحاجة الماسة لمزيد من المشاريع التي تحفز المجتمع على استكشاف العلوم والفرص التي يتيحها لتطوير الذات وتحفيز الأطفال والأجيال الشابة على التعلم من النماذج المصرية والعربية والدولية الناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وخلق الروابط بين المدارس والجامعات، لذا يعد شهر العلوم منصة لتبادل وتقديم مهاراتهم العلمية والصناعية وتبادل الخبرات.

 

واوضح انه بالتزامن مع فاعليات شهر العلوم المصري يعقد "أسبوع العلوم " الذي يتم تنفيذه من قبل شركة حدث ومؤسسة شرف، بالإضافة إلي إقامة مهرجان العلوم المصري "سايفيت مصر"; كفكرة إبداعية تم وضعها من خلال تضافر جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى التعريف بأهمية وقيمة العلوم وتطبيقاته فى حياتنا اليومية، ونشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم بالتعاون مع جهات المجتمع المختلفة العلمية والتعليمية والثقافية.

 

واشار الى انه سيتم خلال فعاليات المؤتمر استعراض بعض الأنشطة و الفعاليات التي يتناولها شهر العلوم المصري هذا العام ، بالإضافة إلي الإعلان عن بعض المبادرات و البرامج التي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمع المصري و شباب الباحثين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان