رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير السياحة: تطبيق التأشيرة الإلكترونية يونيو المقبل

وزير السياحة: تطبيق التأشيرة الإلكترونية يونيو المقبل

أخبار مصر

يحيى راشد وزير السياحة

وزير السياحة: تطبيق التأشيرة الإلكترونية يونيو المقبل

شيرين خليفة 08 مارس 2017 21:36

قال يحيى راشد وزير السياحة، إنه من المقرر تطبيق التأشيرة الإلكترونية، في شهر يونيو المقبل، لجذب شرائح جديدة من السائحين، مشيرًا إلى أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة.


وعلى هامش مشاركته في بورصة برلين الدولية، اليوم الأربعاء، أضاف راشد أن ألمانيا تُعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر وأن هناك جهود متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين وأن الأرقام في الشهور الأخيرة تشير إلى زيادة في عدد الألمان الوافدين إلى مصر.

وأشار الوزير إلى حزمة الآليات التي تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحي المصري، لافتًا إلى الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية، وكذلك حملة العلاقات العامة الجديدة.

ولفت إلى زيارة شخصيات هامة لمصر خلال الأيام الماضية مثل المستشارة الألمانية، واللاعب الإيطالي الشهير ميسي، والفنان الأمريكي ويل سميث، معتبرًا  أن تلك الزيارات لها تأثير إيجابي في الصورة الذهنية لمصر.

وأردف: "ألمانيا كانت دوما أحد أهم 4 أسواق مصدره للسياحة إلى مصر، ونحن جميعا نتضافر سويا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد"، مشيدا بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمة للقطاع السياحي والاستجابة إلى ضرورياته.

 

وأشار أحمد شكري رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، في تصريحات صحفية إلى أن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية سيساهم في جذب شرائح جديدة من السائحين بعيدا عن منظمي الرحلات؛ حيث يستطيع السائح الحصول على تأشيرة دخول مصر وهو في منزله دون تكلف عناء الذهاب إلى القنصلية المصرية في بلاده، والتي غالبا ما تبعد مسافات كبيرة عن محل إقامته. 

ولفت إلى أن إدارة الجوازات بجميع المطارات والموانئ والمنافذ البرية المصرية بدأت في إجراءات تحديث الأجهزة الحالية وشراء معدات وأجهزة يتم استخدامهما في تفعيل تأشيرة دخول مصر للسائحين من جميع دول العالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان