رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعد"حمرا دوم".. أمن قنا يداهم قرية الحجيرات

بعد"حمرا دوم".. أمن قنا يداهم قرية الحجيرات

وليد القناوي 08 مارس 2017 17:21

داهمت حملة أمنية مكبرة من مديرية أمن قنا، اليوم الأربعاء، قرية الحجيرات التابعة لمركز قنا لضبط الأسلحة المستخدمة في الخلافات الثأرية وكذلك الهاربين من أحكام قضائية.

 

وتأتي الحملة على "الحجيرات " عقب حملة شنتها قوات الأمن مطلع الشهر الجاري علي قرية"حمرا دوم"التابعة لمركز نجع حمادى شمال المحافظة ونجحت في ضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

 

وقال مصدر أمني، إن الحملة علي الحجيرات جاءت تنفيذاً لقرارات وزير الداخلية بمهاجمة البؤر الإجرامية،وضبط الخارجين عن القانون،والأسلحة التي انتشرت بكثافة في تلك القري خاصة المهربة من الدروب الصحراوية القادمة من السودان،وبسط الأمن .

 

وأشار المصدر في تصريحات لـ"مصر العربية" إلي أن اليوم الاول للحملة بالحجيرات ضبطت 11 قطعة سلاح مختلفة،و12 مطلوبا أمنياً،بينهم هاربين من تنفيذ أحكام قضائية.

 

وشهدت قرية الحجيرات خلال الفترة الأخيرة وقوع العديد من القتلي والمصابين نتيجة الخلافات الثأرية،بجانب تحول المناطق الجبلية لمأوي للفاريين من تنفيذ الأحكام من محافظات الجمهورية.

 

ولاقت الحملة استحسان أهالي القرية الذين ناشدوا رجال الأمن بتطهير جميع البؤر الإجرامية في الحجيرات خاصة النجوع المتاخمة للمناطق الجبلية والتي تحولت الي ترسانة للأسلحة.

 

وأوضح الأهالي إن" الحجيرات "حرمت من جميع الخدمات الأساسية من مياه للشرب والصرف الصحي والمدارس التي تكدس فيها الطلاب،حتي أن سيارات الإسعاف لا تدخلها نهائيا بعد غروب الشمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان