رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مميش: نسعى لتنويع مصادر دخل قناة السويس

مميش: نسعى لتنويع مصادر دخل قناة السويس

أخبار مصر

لقاء محافظ السويس بالفريق مميش ووفد لجنة النقل بالبرلمان

مميش: نسعى لتنويع مصادر دخل قناة السويس

ولاء وحيد 08 مارس 2017 20:17

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة تولي اهتمامًا بالغًا بشركاتها وتعمل على تنميتها، في إطار السياسة التي تنتهجها الهيئة نحو تنويع مصادر دخل القناة وعدم الاعتماد فقط على رسوم العبور.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، أمس الأربعاء، للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ووفد لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان برئاسة اللواء سعيد طعيمة، خلال زيارتهم للمحافظة اليوم لتفقد ترسانة السويس البحرية- إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس.

 

 وتم عقد لقاء مع الفريق مهاب مميش وأعضاء لجنة النقل والمواصلات تناول عدد من القضايا التي تهم شعب السويس وكل ما يتعلق بالخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين منها نقل الركاب والمركبات بين ضفتى القناة عبر نفق الشهيد أحمد حمدي ومعديات هيئة قناة السويس.

 

وفي هذا السياق أشار مميش إلى أنه سيتم إنشاء 5 كباري عائمة مماثلة لكوبري النصر العائم في بورسعيد، لتيسير حركة النقل والمركبات، تنفيذاُ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تيسير احتياجات المواطن اليومية ودفع عجلة التنمية في المنطقة.

 

وعقب اللقاء توجه الفريق مميش ومحافظ السويس وأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى شركة ترسانة السويس البحرية للتعرف على إمكانيات ونشاط الشركة الرائدة في مجال إصلاح السفن.

 

 وأكد على أن الشركة تسير قدماً في الاتجاه الصحيح من خلال الاعتماد الذاتي والكامل على الإمكانيات الفنية والبشرية بالشركة ورفع مستوى تدريب العمالة الفنية وهو ما ظهر جلياً في نجاح الشركة في تنفيذ أحد الأجزاء المكونة لكوبري النصر العائم ببورسعيد.

 

وقدم  المهندس عصام ضبش رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس البحرية، عرضاً تقديمياً يلقي الضوء على الإمكانيات الفنية والبشرية التي تمتلكها الشركة، ونشاط الشركة الرائدة في مجال إصلاح السفن، موضحاً تميز الشركة بامتلاكها ثلاثة وسائل رفع وهى الحوض الجاف والحوض العائم والقزق الميكانيكي.

 

كما استعرض بالتفصيل مراحل إنشاء البنتون رقم (5) أحد الأجزاء المكونة لكوبري النصر العائم والذي شاركت فيه  الشركات التابعة للهيئة.

 

من جانبه أكد اللواء سعيد طعيمه على ضرورة نقل النموذج العمل الجاد والمثمر بشركة ترسانة السويس إلى جميع  الهيئات والوزارات  حيث أنها نموذج للنجاح الذي يجب أن يحتذى به على مستوى الدولة من أجل تحقيق مصلحة المواطن المصري.

 

وتأتى زيارة الفريق مهاب مميش وأعضاء لجنة النقل والمواصلات في إطار الزيارات التي تقوم بها اللجنة لمواقع العمل وشركات الهيئة ومتابعة الأعمال التي تتم ودفع عجلة العمل والإنتاج والتحفيز على انجاز المشروعات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان