رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وزير السياحة يبحث التعاون مع ألمانيا في مجال الآثار

وزير السياحة يبحث التعاون مع ألمانيا في مجال الآثار

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

وزير السياحة يبحث التعاون مع ألمانيا في مجال الآثار

شيرين خليفة 08 مارس 2017 18:58

بحث يحيى راشد، وزير السياحة، ونائب رئيس لجنة الموازنة بالبرلمان الألماني، أهمية التعاون في مجال الآثار والتراث الحضاري بين مصر والمانيا والذي بدأ منذ حوالي 150 عامًا وأخذ شكل مؤسسي منذ إنشاء فرع لمعهد الآثار الألماني في مصر عام 1907، وذلك بحضور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا. 
 

وأعرب راشد عن تقديره للسلطات الألمانية وهيئة التراث لما تقدمه من دعم لمصر في مجال الآثار معلنًا أنه تم دراسة إمكانية تمويل الجانب الألماني لأحد المتاحف المصرية في إطار تعزيز المشروعات الثقافية بين البلدين.
 

وكان يحيى راشد وزير السياحة، افتتح صباح اليوم الجناح المصري ببورصة السياحة بالعاصمة الألمانية برلين، والذي يضم 800 عارضا ممثلين عن أهم الشركات والفنادق السياحية في مصر، وذلك على مساحة 24 ألف متر مربع، فضلا عن مشاركةالشركة الوطنية للطيران "مصر للطيران".
 

 يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية، حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.
 

وشهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان