رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السعودية تنفي الاتفاق على إرسال 2000 طالب لمصر كمنح تعليمية

السعودية تنفي الاتفاق على إرسال 2000 طالب لمصر كمنح تعليمية

أخبار مصر

طلاب سعوديون

السعودية تنفي الاتفاق على إرسال 2000 طالب لمصر كمنح تعليمية

وكالات 08 مارس 2017 18:39

نفت السعودية بالقاهرة" target="_blank">السفارة السعودية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، صحة ما تردَّد حول الاتفاق على إرسال 2000 طالب سعودي إلى مصر للدراسة على نفقة المملكة.


وقالت السفارة، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول": "لا صحة لما تداولته بعض الصحف المصرية حول اتصال مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات بمصر حسام الملاحي بالسفارة، والاتفاق على إرسال 2000 طالب سعودي لمصر للدراسة على نفقة الحكومة السعودية".


وحسب البيان، أكَّدت الوزارة أنَّ برنامج الابتعاث لمصر لم يتم إيقافه منذ 12 عامًا، وأنَّ إلحاق الطلبة السعوديين به يتم وفقًا للوائح والأنظمة المتبعة لدى وزارة التعليم في المملكة.


وأمس الثلاثاء، نقلت صحيفة حكومية عن الملاحي قوله إنَّه تمَّ الاتفاق مع السفير السعودي لدى مصر أحمد قطان على إرسال 2000 طالب كمنح تعليمية، وأنَّه تمَّ إرسال حتى الآن 700 طالب.


وأضاف الملاحي - حسب الصحيفة - أنَّ هناك عددًا من الدول متوقفة عن إرسال المنح التعليمية لمصر منذ سنوات، وعلى رأسها السعودية.


وفي أمر آخر، أعلن السفير السعودي أنَّ السلطات المصرية وافقت على سفر مواطن سعودي وشقيقه إلى الرياض بعد احتجازهم لأكثر من ثلاثة أشهر.


وكتب قطان - عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بحمد الله وافقت الجهات المصرية المختصة على سفر المريض عبد الله الشبرمى وشقيقه عبد الإله، وسيتم سفرهما بإذن الله خلال اليومين المقبلين".


ويحتجز عبد الإله الشبرمي وشقيقه عبد الله في القاهرة بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية بعد أن منعتهما السلطات المصرية من السفر والعودة للبلاد منذ أكثر من ثلاثة أشهر.


وسبق أن خضع الشبرمي لعملية زراعة كلية في القاهرة بعد الحصول عليها من متوفى، وهو ما اعتبرته السلطات المصرية اتجارًا بالأعضاء البشرية، وقررت منعهما من مغادرة القاهرة ومن ثمَّ فتح التحقيقات.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان