رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة التضامن تهنئ المرأة في يومها العالمي

وزارة التضامن تهنئ المرأة في يومها العالمي

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن اﻹجتماعي

وزارة التضامن تهنئ المرأة في يومها العالمي

هادير أشرف 08 مارس 2017 17:34

"المرأة هي نصف المجتمع وهي الأم والزوجة للنصف الآخر، هي وزيرة اقتصاد ومالية الأسرة التي تواجه الغلاء بصلابة، هي الأم التي ترعى وتحنو وتربي وتعد أبناءها لخدمة الوطن"، هكذا وصفت وزارة التضامن الاجتماعي المرأة المصرية، موجهة لها تحية ثناء وتقدير واحترام.

 

وأوضحت الوزارة  في بيان لها اليوم الأربعاء، مجموعة من البرامج والسياسات والتدخلات للمرأة المصرية، حيث بلغ عدد المستفيدات من برنامج تكافل مليون ونصف المليون امرأة فقيرة تحصل على دعم نقدي شهري بما يمثل 6 ملايين مواطن.

 

وقدمت الوزارة  للمرأة الريفية  20514 مشروعا إنتاجياً، بإجمالي قروض تجاوزت قيمتها 40 مليون جنيه استفادت منها ما يزيد عن 21 ألف مستفيدة في مختلف المحافظات.

 

كما طورت الوزارة 8 مراكز لاستضافة وتوجيه المرأة المعنفة وتم تقديم خدمات الحماية والدعم الاجتماعي والنفسي لعدد 882 سيدة و88 طفلا مرافقا لهن العام الماضي، مشيرة إلى أن  هذه المراكز تعد أحد آليات حماية النساء اللاتي يتعرضن لأي نوع من أنواع العنف، وتعتبر أماكن آمنة للنساء ضحايا العنف، وتوفر لهن الإيواء والرعاية والتأهيل والتمكين لدعم أي امرأة أو فتاة تمر بظروف اجتماعية أو عائلية صعبة وتحتاج إلى دعم ومساندة وتمكين نفسي واجتماعي وثقافي ومهني.

 

وضاعفت  صندوق نظام تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر بعد إصدار القانون رقم 113 لسنة 2015 في 12/11/2015 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 11 لسنة 2004 بإنشاء صندوق تأمين الأسرة وذلك بهدف زيادة موارد الصندوق لمواجهة الزيادة المضطردة في حالات الصرف وقد أدى ذلك إلى تطوير موارد الصندوق للضعف حيث بلغت قيمة النفقة المنصرفة 520,000,000 جنيه.

 

كما مثلت المرآة 4% من إجمالي المستفيدات من خدمات الخط الساخن للإدمان المقدمة للمرأة.

 

وأوضح البيان أن الوزارة تقدم قروض للأسر المنتجة، حرصاً على تحقيق عائد لهم يساعدهم على التنمية وتحسين مستواهم المعيشي، حيث تقيم  أربع معارض للأسر المنتجة سنويا تخدم نحو 3 ملايين أسرة في مختلف المحافظات.

 

ولفت إلى أن الوزارة أنشأت 41 مركز خدمة للمرأة العاملة في 22 محافظة، لتخفيف الأعباء الملقاة على عاتق المرأة ومعاونتها من أجل التوفيق بين مسئوليتها كامرأة عاملة تجاه عملها وأسرتها حيث تقدم هذه المراكز مجموعة من الخدمات التي تحتاجها المرأة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان