رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في قناة السويس

إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في قناة السويس

أخبار مصر

وفد إسبانى يبحث فرص الاستثمار بقناة السويس

إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في قناة السويس

نهال عبد الرءوف 08 مارس 2017 16:18

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من كبريات الشركات الإسبانية، لبحث فرص الاستثمار فى منطقة قناة السويس.

 

وأناب الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة لاستقبال الوفد الذى ضم إرترور إيغلو السفير الأسباني بالقاهرة، وكريستينا سانت ماريا مساعدة وزير التجارة، والكولونيل لويس سان خيل الملحق العسكري بالسفارة بالقاهرة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب  البحري التابع للهيئة.

 

وأكد الفريق أسامة على أن هيئة قناة السويس تعمل على تطوير المجرى الملاحي بشكل مستمر لتستوعب حجم التجارة العالمية ولتظل على الدوام داعمة للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن توقيت حفر المشروع كان بالغ الأهمية من الناحية الاقتصادية.

 

واستعرض مميش الفرص الاستثمارية التي يحظى بها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والذى يضم ستة موانئ ومنطقة صناعية ضخمة تشمل صناعات مختلفة تساهم فى توفير فرص العمل والعملة الصعبة لدعم الاقتصاد المصري.

وقدم رئيس هيئة قناة السويس شرحًا تفصيليًا عن جدوى مشروع حفر قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة لحركة التجارة العالمية من خلال تقليل زمن الانتظار والعبور للسفن العابرة ورفع تصنيف القناة، فضلاً عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

 

واستمع الوفد لعرض تقديمي آخر عن مشروع الاستزراع السمكي، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في ديسمبر الماضي، ويشمل 1034 حوضًا من بين 4 آلاف حوض مزمع إنشائها، في خطوة تستهدف بناء مشروعات سريعة العائد والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لتوفير العملة الصعبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان