رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

راشد يبحث تخفيض ضرائب المغادرة من المطارات الألمانية لمصر

راشد يبحث تخفيض ضرائب المغادرة من المطارات الألمانية لمصر

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

على هامش بورصة لندن..

راشد يبحث تخفيض ضرائب المغادرة من المطارات الألمانية لمصر

شيرين خليفة 08 مارس 2017 16:02

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، اهتمام الجانب المصري بالسائحين الألمان والسياحة الألمانية، مشيرًا إلى أن شهر يناير الماضي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط الليالي السياحية. 
 

وأضاف راشد على هامش لقائه بممثلي البرلمان الألماني بوندستانج برئاسة السيدة هيكة بريمر، أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة لزيادة رحلات الطيران معلنًا أن هناك تشاور قائم مع منظمي الرحلات الألمان لاستطلاع آرائهم حول الحملات الدعائية والإعلانية.

 

وأكد أن القطاع بصدد توقيع عقد مع شركة Expedia أيضا للدعاية والترويج الإلكتروني لمصر وذلك خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن النقاش تطرق إلى ضرورة النظر في تخفيض ضرائب المغادرة إلى مصر من المطارات الألمانية نظرًا لارتفاعه عن الضرائب المفروضة على مقاصد أخرى منافسة لمصر.

 

ودعا راشد أعضاء الوفد لزيارة مصر قريبًا وذلك لتحقيق تنافسية عادلة وعد الجانب الألماني بالنظر في هذا الأمر بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.
 

 جاء ذلك بحضور كل من شريف فتحي وزير الطيران والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدي جمهورية المانيا.
 

ومن جانبه، رحب السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا بالحضور، مؤكدًا على أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا التي تضرب بجذورها في أعماق الزمن.
 

وأكد البرلمانيون الألمانيون على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تعد مصر شريك استراتيجي هام بالنسبة لألمانيا، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانين.
 

وكان يحيى راشد وزير السياحة، افتتح صباح اليوم الجناح المصري ببورصة السياحة بالعاصمة الألمانية برلين، والذي يضم 80 عارضا ممثلين عن أهم الشركات والفنادق السياحية في مصر، وذلك على مساحة 24 ألف متر مربع، فضلا عن مشاركةالشركة الوطنية للطيران "مصر للطيران".
 

 يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية، حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.
 

وشهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان