رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير السياحة يطلق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة

وزير السياحة يطلق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

على هامش مشاركته فب بورصة برلين

وزير السياحة يطلق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة

شيرين خليفة 08 مارس 2017 15:33

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم الأربعاء، ‫إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والبرامج السياحية الخاصة به، معلنًا أن مصر تقوم بتطبيق استراتيجية سياحية جديدة تعتمد على تنوع المنتج السياحي المصرى والترويج لمناطق جذب سياحية جديدة.
 

وأضاف راشد، على هامش مشاركته في بورصة برلين الدولية، أن مصر مازالت مقصدًا سياحيًا عالميًا مرغوبًا فيه، مؤكدًا أن السياحة المصرية في طريقها للتعافي والعودة إلى أفضل مما كانت عليه خاصة بعد استقبال العديد من المناطق السياحية المصرية وفودًا سياحية من بلاد متعددة.

وأعرب راشد، عن تفاؤله بالمشاركة في البورصة هذا العام، مشيرا إلى أهمية المشاركة حيث تضم العديد من صناع القرار السياحي حول العالم، إضافة إلى أهمية ألمانيا كدولة رئيسية هامة مصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.
 

ولفت إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر الأسبوع الماضي مؤكدًا أنها تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة السياحية، معلنًا أنها تًعد خطوة جيدة نحو توطيد مزيد من توطيد بين البلدين وتبعث برسالة طمأنة للعالم أجمع عن المقصد السياحي المصرى.

وكان يحيى راشد وزير السياحة، افتتح صباح اليوم الجناح المصري ببورصة السياحة بالعاصمة الألمانية برلين، والذي يضم 80 عارضا ممثلين عن أهم الشركات والفنادق السياحية في مصر، وذلك على مساحة 24 ألف متر مربع، فضلا عن مشاركةالشركة الوطنية للطيران "مصر للطيران".
 

 يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية، حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.
 

كما شهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان