رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

درويش: اقتصادية قناة السويس تشارك بأكبر معرض دولى للاستثمار ببرشلونة

درويش: اقتصادية قناة السويس تشارك بأكبر معرض دولى للاستثمار ببرشلونة

أخبار مصر

زيارة وفد إسبانى لمنطقة شرق بورسعيد

وتوقيع عقود مع شركات إسبانية خلال أيام

درويش: اقتصادية قناة السويس تشارك بأكبر معرض دولى للاستثمار ببرشلونة

نهال عبد الرءوف 08 مارس 2017 12:00

استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، وفدًا إسبانيًا خلال زيارته لشرق بورسعيد للتعرف على طبيعة المنطقة وأعمال البنية التحتية والمشروعات الجاري تنفيذها وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة المنطقة.

 

وقام الوفد الممثل في أنطون فير الأمين العام لهيئة المعارض الإسبانية وبلانكا سورجو مدير منطقة المعارض الدولية للوجستيات ببرشلونة، بجولة داخل المنطقة ومشاهدة أعمال التجهيزات التي تقوم بها شركات المقاولات تحت إدارة القوات المسلحة.

 

واستعرض درويش خلال اللقاء مزايا وحوافز المنطقة، حيث أكد على أن المنطقة  تقع في ملتقى طرق وخطوط  سير التجارة العالمية  وتعتبر سوق كبير للشركات الإسبانية  تستطيع من خلاله النفاذ للأسواق العالمية والمحلية دون عوائق ودون جمارك إلا في حالة التصدير للسوق المحلي فتكون الجمارك على المكون الأجنبي، كما أن المنطقة تتمتع بعدد من الاتفاقيات التجارية مع دول المنطقة والعالم واتفاقيات عدم الازدواج الضريبي.

 

وقال درويش أنه في غضون أيام قليلة ستقوم الهيئة بعرض مسودة العقود التي سيتم توقيعها بين الهيئة والشركات الإسبانية لدراستها ومن ثم سيتم البدء في صياغة وتنفيذ بروتوكول تعاون مع الجانب الإسباني، كما أعلن عن مشاركة الهيئة  في أكبر معرض دولي للاستثمار  ببرشلونة والذي يقام في يونيو المقبل بناءاً على دعوة الوفد الأسبانى له، مما يساهم في ترويج الفرص الاستثمارية.

 

من جانبه قال أحمد عجيز مدير إدارة اللوجستيات بالهيئة إن مشاركة المنطقة الاقتصادية بمعرض برشلونة تعد فرصة كبيرة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من المجالات على الشركات الإسبانية، واستقطاب أحد المطورين الصناعيين للاستثمار بالمنطقة.

 

وأشارت بلانكا سورجو مدير منطقة المعارض الدولية للوجستيات ببرشلونة إلى أن منطقة اللوجستيات في إسبانيا من أهم وأكبر مناطق المعارض على مستوى أوروبا، وهذا المعرض يقام سنوياً ويحضره كبار المستثمرين والشركات في إسبانيا وممثلين عن المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية في العالم بهدف تجميع المستثمرين والترويج للفرص الاستثمارية بهذه المناطق، موضحة أن الهدف من دعوة وحضور المنطقة الاقتصادية للمعرض هو تحديد المناطق التي سيتعاون معها الجانب الإسباني.

 

وذكرت أن هذا المعرض سيحضره دول مثل المغرب، الجزائر، البرازيل، كولومبيا ولأول مرة دولة الإمارات ممثلة في إمارة دبي ستشارك في هذا المعرض هذا العام وأيضاً مصر ستشارك لأول مرة في هذا المعرض  من  خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان