رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غرق "صال"بقناة السويس يوقف الملاحة بالمجري الرئيسي

غرق صالبقناة السويس يوقف الملاحة بالمجري الرئيسي

أخبار مصر

قناة السويس

غرق "صال"بقناة السويس يوقف الملاحة بالمجري الرئيسي

المتحدث الإعلامي:حركة الملاحة منتظمة وأعمال الإنقاذ تتم لإنتشال الصال الغارق

ولاء وحيد 08 مارس 2017 10:54

غرق صال –أحد الوحدات البحرية المساعدة – في القطاع الأوسط بمجرى قناة السويس صباح اليوم  مما أدى  لتوقف الملاحة بمجرى القناة الرئيسي في القطاع الأوسط .


ونفى  طارق حسانين المتحدث الإعلامي بهيئة قناة السويس في تصريحات صحفية منذ قليل  تعطل حركة  الملاحة الدولية  بالقناة. وأكد أن الملاحة منتظمة حيث تم توجيه قافلة الشمال الأولى القادمة من البحر المتوسط للمرور بالمجرى الملاحي الجديد لقناة السويس لضمان إستمرار حركة الملاحة الدولية دون تعطل وسيتم عبور قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر تباعاً.


 وأكد أن الملاحة لم تتأثر بحادث الغرق وأن أعمال الإنقاذ مستمرة لإنتشال الصال الغارق في أسرع وقت مشيراً أن القناة تشهد اليوم مرور 47  سفينة بحمولات 2.5 مليون طن  منها 18 سفينة تمر ضمن قافلة الشمال و 29 سفينة بقافلة الجنوب

 

وقالت مصادر ملاحية في قناة السويس أن وحدات الإنقاذ البحري بقناة السويس توجهت لموقع غرق الصال في محاولة لإنتشاله لإعادة الملاحة بالمجرى الرئيسي .

 

وأشارت المصادر  أن القاطرة "مساعد4" كانت تقوم بقطر "صالين" وهى وحدات بحرية مساعدة للكراكات، كانت قادمة من بورسعيد في طريقها إلى الإسماعيلية ،ويعد قطع الاحبال الخاصة بأحد الصالين،غرق في مياه القناه الرئيسية  في الكيلو 73 ترقيم القناة ،مما تسبب في تعطل لحركة الملاحة بالقناة الرئيسية .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان