رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد وفاة محتجز بقسم الهرم.. المقرحي: تجاوزات الداخلية فردية

بعد وفاة محتجز بقسم الهرم.. المقرحي: تجاوزات الداخلية فردية

أخبار مصر

اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق

الأهالي يتهمون الشرطة بتعذيبه

بعد وفاة محتجز بقسم الهرم.. المقرحي: تجاوزات الداخلية فردية

منتصر أبو سليمان 07 مارس 2017 22:56

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية السابق للأموال العامة، إن التحقيقات لم تنتهِ في واقعة وفاة محتجز في قسم الهرم بسبب التعذيب، مشيرًا إلى أن هناك تجاوزات لبعض الأفراد في القطاع وهي حالات فردية وليست مسؤولية الوزارة.

وأضاف المقرحي لـ "مصر العربية" أن التجاوزات التي تحدث في بعض الأحيان ليست مسؤولية جهاز الشرطة، ومن الخطأ أن نحمل القطاع المسؤولية كاملة رافضًا أي تشكيك في وطنية ضباط الشرطة.

ولفت إلى أن مشاكل الداخلية بسبب التعامل والاختلاط المباشر اليومي بالمواطن، معتبرًا أن جهاز الشرطة يكاد يكون الجهاز الوحيد القاسي في محاسبة أبنائه ولا يقبل الانحراف أو الخروج عن الانضباط أو السلوك القويم.

وكانت نيابة حوادث جنوب الجيزة بدأت التحقيق في واقعة وفاة متهم بقتل جدته لسرقة مصوغاتها الذهبية داخل شقتها بمنطقة الهرم.

وجاء بتحقيقات النيابة أن المتهم اعترف بقتل جدته لسرقة مصوغاتها الذهبية وأنه أثناء التحقيق داخل القسم أصيب بحالة إعياء شديد وسقط على الأرض، وتم نقله للمستشفى إلا أنه  لقي مصرعه.

واستمعت النيابة لأقوال أسرة المتهم الذين اتهموا ضباط القسم في التسبب في وفاة نجلهم، وكشفت معاينة النيابة لجثة المتهم أنها مصابة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، فأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي وتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، واستدعاء مأمور قسم الهرم ورئيس المباحث لسماع أقوالهما حول الواقعة، وتحريات المباحث حول الواقعة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان