رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الأوقاف: نستهدف تأهيل 2000 واعظة هذا العام

وزير الأوقاف: نستهدف تأهيل 2000 واعظة هذا العام

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وزير الأوقاف: نستهدف تأهيل 2000 واعظة هذا العام

فادي الصاوي 07 مارس 2017 21:21

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة تستهدف تأهيل 2000 واعظة هذا العام وتدريبهن التدريب اللائق بما يتناسب مع الثقافة الدينية والاجتماعية في ضوء القضايا الملحة التي تشغل بال السيدات.


وأشاد وزير الأوقاف خلال لقائه بالواعظات الجدد اليوم الثلاثاء، بالمستوى العلمي والخلقي لهن ، معتبرا وجودهن يمثل نقلة نوعية في العمل الدعوي، مشيرا إلى أننا نمر بمرحلة دقيقة تتطلب دورًا مجتمعيا فاعلا من الجميع يُظهر ثمرة التجربة ومدى نجاحها.


ودعا وزير الأوقاف الواعظات إلى أن يكن قدوة في القول والعمل حتى يكون لهن عميق الأثر في المجتمع ، مما يستلزم تأصيل الفكر الوسطي للدين الإسلامي ونشره بين الناس عمليا، من خلال التفاعل مع النساء بالمساجد ، فالوسطية واقع علمي وعملي وليست مجرد كلام أو شعارات ، مؤملا أن يؤدين دورًا متميزًا في نشر التسامح والسلام ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، ودحض الفكر المتطرف .

 

وفي ختام اللقاء أهدى الوزير لهن مجموعة من إصدارات الوزارة التي تدعو إلى نشر قيم السماحة والاعتدال في مواجهة الفكر المتشدد ، منها : كتاب ” مفاهيم يجب ان تصحح” وكتاب ” في فضاء الثقافة” وأعدادًا من مجلة منبر الإسلام ومجلة الفردوس .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان