رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب البلاد الأربعاء والخميس

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب البلاد الأربعاء والخميس

أخبار مصر

حالة الطقس

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب البلاد الأربعاء والخميس

وكالات 07 مارس 2017 19:56

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، المواطنين من عاصفة ترابية شديدة تجتاح البلاد يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس.
 

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، بإن البلاد سوف تمر بحالة من حالات عدم الاستقرار تبدأ من غد الأربعاء وحتى بعد غد الخميس .

 

وتصل الأتربة لحد العاصفة جهة الغرب تتقدم نحو الداخل يوم الخميس لتصل إلى الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء .

 

وأضاف عبد العال بأنه من المقرر أن تشهد البلاد اضطراب كبير في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليعقبها انخفاض في درجات الحرارة من 5 لـ8 درجات أيام الجمعة والسبت والأحد مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية.

 

وحذر عبد العال كافة المواطنين من النصف الأول من فصل الربيع الذي من المقرر له أن يبدأ في 21 من شهر مارس الجاري، لأن الطقس يكون أشبه كثيرًا لفصل الشتاء وليس طقسًا صيفيًا .

 

مشيراً إلى أن شهر مارس من العام الماضي قد شهد انخفاض كبير في درجات الحرارة وأمطار شديدة على الرغم من بدابة الربيع ،وأسوء ما يأتي في مناخ فصل الربيع رياح الخماسين.

 

و نصح مرضى الجهاز التنفسي ومرضى العيون الابتعاد عن العواصف الترابية ووضع مناديل وكمامات على الأنف وغلق النوافذ لأن استنشاقها سلبي وحفاظا على الصحة العامة .

 

و شدد عبد العال على ضرورة الالتزام بتعليمات الأرصاد الجوية لأنها عنوان لحالة الجو وهذا يؤثر بشكل أو بأخر على صحة المواطن من خلال ارتداء الملابس المناسبة لكل وقت .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان