رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هدوء بمحافظات القناة تزامنًا مع «انتفاضة الخبز»

هدوء بمحافظات القناة تزامنًا مع «انتفاضة الخبز»

أخبار مصر

جانب من انتفاضة الخبز بالمحافظات

هدوء بمحافظات القناة تزامنًا مع «انتفاضة الخبز»

شهدت محافظات قناة السويس، اليوم الثلاثاء، حالة من الهدوء تزامنًا مع ما أثير بشأن خفض حصة الخبز للمواطنين واندلاع احتجاجات «انتفاضة الخبز» بعدة محافظات بينها كفر الشيخ والإسكندرية.

 

وسادت حالة من الهدوء أمام مكاتب التموين والمخابز بمختلف أنحاء محافظات القناة الثلاثة، الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، ولم يتم رصد أي احتجاجات وتظاهرات تنديدًا بخفض حصة الخبز للمواطنين.

 

من جانبها، أصدرت مديرية التموين بالإسماعيلية بياناً نفت فيه خفض حصة الخبز المدعم للفرد من 5 أرغفة يوميًا إلى 3 أرغفة، مؤكدة على أن حصة الفرد 5 أرغفة يومياً كما هي دون تغيير بعدد 150 رغيف شهريًا.
 

وأكدت المديرية أنه لا صحة مطلقًا لما يتم تناوله من بعض وسائل الإعلام حول هذا الموضوع.
 

ومن جانبه، نفى محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض حصة المواطنين من الخبز المدعم التي يتم صرفها، مؤكدًا أن حصة المواطن من الخبز المقررة 55 أرغفة يوميًا كما هي ولم تتغير، كما أن سعر الرغيف المدعم بـ 5 قروش ولم تتم زيادته.


أكد سويد، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على استمرار صرف الخبز لأصحاب البطاقات الورقية وكروت الخبز بنفس الآلية المتفق عليها دون أي تغيير.

 

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من خفض وتوحيد حصص الكارت الذهبي لـ 500 رغيف يوميًا هو الحفاظ على المال العام وحق المواطن في الدعم ومنع بيع الخبز المدعم في السوق السوداء.

 

وكان عدد من المواطنين في محافظات كفر الشيخ والإسكندرية والمنيا، تظاهروا اليوم اعتراضًا على قرار وزارة التموين بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي.

 

انتفاضة التموين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان