رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تموين قنا: لا توجد لدينا الكروت الورقية وحصة الخبز لم تنخفض

تموين قنا: لا توجد لدينا الكروت الورقية وحصة الخبز لم تنخفض

أخبار مصر

ازمة الخبز

تموين قنا: لا توجد لدينا الكروت الورقية وحصة الخبز لم تنخفض

وليد القناوي 07 مارس 2017 15:37

قال علي جابر، مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بقنا، إن المحافظة لا توجد بها الكروت الورقية الخاصة بصرف الخبز نهائيًا، وعملية صرفه من المخابز تتم بالكارت الذكي في جميع مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أنهم لم يتم إبلاغهم بأي بيانات وزارية تخص هذا الأمر حتى الآن.

 

وأضاف جابر لـ "مصر العربية" أن هناك كارت آخر يسمى الكارت الذهبي أو كارت "المفتش" ويكون بحوزة الطلاب المغتربين وهم أيضًا لن يتأثروا بقرار وزير التموين رقم 5 لسنة 2107، بتخفيض الحصة إلى 500 رغيف يوميًا، بحدٍ أقصى.

 

 

وأشار إلى أن القرار سيكون مردوده على المواطنين الذين لهم بطاقات في محافظاتهم ويعملون في محافظات أخرى فيصبح حق المواطن 3 أرغفة بدلاً من 5 أرغفة يوميًا.

 

من جانبه قال مصدر بمديرية التموين بقنا، إن غالبية الأهالي في محافظة قنا يلجأون لاستلام حصصهم التموينية دقيق وليس خبزًا وذلك لكثرة انتشار الأفران البلدية، وأن القرار بجملته يؤثر على من لا يملكون بطاقات أو بطاقاتهم منتهية، وقد تم تجديد جميع البطاقات في المحافظة.

 

وقابل المئات من الأهالي في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والقاهرة والمنيا قرار وزير التموين، اليوم بخروج عدد من المظاهرات وقطع للطرق اعتراضًا على القرار بتقليص حصتهم من الخبز .

 

 

انتفاضة التموين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان