رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

خبير: مشاركة مصر ببورصة برلين ربما تزيد عدد السياح الألمان لمليون ونصف

خبير: مشاركة مصر ببورصة برلين ربما تزيد عدد السياح الألمان لمليون ونصف

أخبار مصر

توقعات بارتفاع نسبة السياحة الألمانية في مصر

بنهاية 2017

خبير: مشاركة مصر ببورصة برلين ربما تزيد عدد السياح الألمان لمليون ونصف

شيرين خليفة 07 مارس 2017 14:17

توقع عصام علي، الخبير السياحي، أن مشاركة مصر في بورصة برلين والتي تنطلق غدًا الأربعاء، ستعمل على استعادة ملايين السياح الألمان خاصة ممن غيروا وجهاتهم السياحية خلال الـ 6 سنوات الأخيرة لدول بديلة.

 

وأضاف عصام لـ"مصر العربية"، أن حالة الاستقرار التي أصبحت تتمتع بها مصر مؤخرا ستغير صورة مصر الذهنية لدى السائح الألماني، والدول الأوروبية، خاصة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر 2015، مشيرًا إلى أن بورصة برلين للسياحة هي أكبر سوق سياحي عالمي تصدر ألمانيا من خلاله17  مليون سائحا في العام الواحد.


وأكد أن مصر تتصدر قائمة دول العرب المرشحة لتوافد السياح عليها، في الوقت الذي تشارك فيه دولا مثل تونس والجزائر والمغرب والإمارات وقطر وعمان والسعودية.

 

وتوقع عصام، أن ينقل يحيي راشد، وزير السياحة، صورة مميزة عن مصر ومقوماتها السياحية والتراثية والسياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات بالإضافة إلى التطور العالمي الملحوظ للمطارات المصرية واستعداد القرى والفنادق والمنتجعات والمزارات السياحية في مصر لاستقبال السياح الألمان.

 

وأضاف أنه يجب التركيز على استعادة 1.5 مليون سائح ألماني خلال الموسم السياحي 2017، من خلال عرض مجموعة من الأفلام والصور والمطبوعات لعرض المنتج السياحي المصري وبمشاركة مجموعة كبيرة من ممثلي شركات السياحة ووكلاء السفر بالإضافة إلي قيام الوزير بلقاءات عدد من وكالات الأنباء الألمانية المرئية والمسموعة والمقرؤة والصحف والمجلات الأكثر انتشارًا

 

وأعلن أن الغردقة جاءت في مقدمة المدن السياحية المصرية المحتضنة للسياح الألمان ثم شرم الشيخ تليها الأقصر ثم مرسى علم وأسوان.

 

وتشارك مصر بجناح في بورصة برلين الدولية بجناح مساحته 2400 متر، يضم 80 عارضًا يمثلون الفنادق والشركات المصرية ومصر للطيران، ويستمر لمدة 5 أيام اعتبارًا من غدًا الأربعاء، بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم، ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض، و120 ألف من أصحاب المهنة، وتقام البورصة على مساحة 160 ألف متر مربع.

 

يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية؛ حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما شهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان